نظمت وكالة جامعة تبوك للدراسات العليا والبحث العلمي، ورشة عمل بعنوان ” تحليل بيئة البحث العلمي والدراسات العليا بجامعة تبوك ” بحضور ممثلون عن القطاعين الحكومي والخاص بتبوك.

وهدفت الورشة إلى التعرّف على وجهات نظر وآراء منسوبي القطاعات الحكومية والخاصة بمدينة تبوك، والمتعلقة بإعداد الخطة الاستراتيجية لوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والعمادات التابعة لها.

وبدأت الورشة بتناول عميد البحث العلمي بالجامعة الدكتور مانع بن محمد القحطاني محاور مهمة وضرورية يخدم من خلالها البحث العلمي في الجامعة مختلف قطاعات المجتمع المحلي في تبوك، كما تناول عميد الدراسات العليا الدكتور أحمد المسعودي ما تقدمه عمادة الدراسات العليا من برامج وخدمات للمجتمع، وما هي نقاط القوة في العمادة.

من جانبه أشار عميد شؤون المكتبات الدكتور خالد الشريف إلى إمكانات المكتبة المتاحة للطلاب والتي يمكن للمجتمع المحلي الاستفادة منها.

وأوضح عميد معهد البحوث والاستشارات بالجامعة الدكتور توفيق العنزي إلى الكيفية التي يمكن أن يقدم فيها المعهد استشارات مهمة وضرورية لمؤسسات المجتمع المحلي.

كما ناقشت الورشة الصعوبات والتحديات التي تواجه البحث العلمي والدراسات العليا بجامعة تبوك ومنطقة تبوك بشكل عام، للوصول إلى أفضل السبل المعززة لتطوير بيئة البحث العلمي والدراسات العليا بالجامعة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 و أهداف الخطة الاستراتيجية للجامعة، وتم خلال الورشة مناقشة الكثير من المقترحات التي قام مديرو ومنسوبو القطاعات والإدارات الحكومية والخاصة بطرحها ومناقشتها، والتي أجاب العمداء عنها جميعا .