رأس أمين اللجنة العليا لتطوير محافظة الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل اليوم اجتماع مشاريع الطائف الجديد، والذي يأتي عقب تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لها.

وتشمل مطار الطائف الدولي، ومدينة سوق عكاظ، وواحة التقنية، والضاحية السكنية، والمدينة الصناعية، والمدينة الجامعية، بحضور المشرف على مشروعات الطائف الجديد في مركز التكامل التنموي بإمارة منطقة مكة المكرمة المهندس صالح السلمي، وممثلين عن وزارة الاسكان، وزارة البيئة والمياه والزراعة، هيئة الطيران المدني، جامعة الطائف، واحة التقنية، شركة المياه الوطنية، الشركة السعودية للكهرباء، إدارة الطرق والنقل.

ونوه المهندس آل هميل بما تجده الطائف من رعاية واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله -، ودعم لامحدود من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، مشيراً إلى أن الاجتماع بحث أعمال جميع الجهات المختصة في مشروعات الطائف الجديد.

وطالب كل جهة بتقديم تقارير دورية عن سير العمل في كل مشروع وأي عوائق تواجهها، وتم خلال الاجتماع بحث دعم أعمال الطرق داخل وخارج مدينة الطائف الجديد، وبرنامج التخضير بالمشروع، وتوفير باقي الخدمات لهذا المشروع الذي يكتسب أهمية مكانية ووظيفية كبيرة، وستحول مدينة الطائف إلى مدينة عصرية مزدهرة تسهم بشكل فعال في تحقيق أهداف رؤية المملكة الطموحة 2030م في منطقة مكة المكرمة، حيث إن المشروعات تقوم على مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وقامت اللجنة بالوقوف على مشاريع الطائف الجديد والتي بدأ العمل في العديد منها، بالاضافة إلى مبنى مركز الخدمات الحكومية بالطائف الجديد والتي تضم محافظة الطائف وبلدية الطائف الجديد وإدارة الشرطة، والجاري العمل فيه حالياً لتسهيل دعم المشروع بالخدمات الحكومية المختلفة.