أشاد نائب أمير منطقة نجران الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز، بما تشهده المنطقة من تطور في الخدمات الصحية، من خلال المستشفيات التي دشنت مؤخرا، ووجه بتوفير كافة احتياجات مراجعي مستشفى الملك خالد بالمنطقة.

وأجرى نائب أمير منطقة نجران جولة تفقدية، صباح اليوم، شملت مستشفى الملك خالد بالمنطقة؛ حيث اطلع على الخدمات والرعاية الصحية المقدمة في المستشفى.

ودشنت المنطقة مؤخرا عدد من المستشفيات ومنها: مستشفى نجران العام الجديد، ومجمع الأمل للصحة النفسية، ومستشفى خباش العام، ومشروع إعادة تاهيل وتطوير أقسام العناية المركزة والطوارئ والنساء والولادة بمستشفى نجران بحي البلد المركز التخصصي لطب الأسنان.

وأشار إلى توافر المراكز التخصصية الهامة مثل: مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب، ومركز السمنة، ومراكز الكلى والعيون والأورام؛ مؤكداً التطور الملحوظ في مراكز الرعاية الصحية الأولية البالغ عددها 68 مركزاً، وحصول خمسة مراكز منها على شهادات الاعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية “سباهي”؛ في ظل كونها مدعومة بأحدث الأجهزة العلاجية والتشخيصية، وحرصها على التعاقد مع كوادر طبية عالية التاهيل.

واطلع الأمير ” تركي ” على المشاريع التطويرية لمستشفى الملك خالد، واستمع إلى شرح من مدير المستشفى الدكتور إبراهيم بني هميم، الذي أوضخ أن التطوير يشمل زيادة السعة السريرية للمستشفى بواقع 45 سريراً؛ لتصبح الطاقة الاستيعابية في 375 سريراً.

وزار الأمير تركي بن هذلول، عدداً من المرضى المنومين في العناية المركزة، وأقسام التنويم الحديثة، واطلع على سير الخدمات العلاجية المقدمة لهم، وتفقد مدى رضاهم عن الرعاية الصحية المقدمة.

والتقى عدداً من المراجعين، واستمع إلى احتياجاتهم من الخدمات العلاجية في المستشفى وبقية المنشآت الصحية داخل المنطقة، ووجّه بتوفير اللازم.

ودوّن كلمةً في سجل الزيارات، والتقط الصور التذكارية مع منسوبي المستشفى، بمرافقة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران خالد بن عائض عسيري.