أفاد المركز الإعلامي للمجلس العسكري باليمن، بأن أكثر من 1070 قتيلا وجريحا سقطوا ضحايا خلال 3 أعوام من سيطرة الانقلابيين على المحافظة.
وأوضح المركز في تقرير اليوم الأربعاء، أن جرائم القتل والإصابات توزعت بين حوادث قتل مباشرة من قبل الحوثيين، وجرائم قتل نتيجة نزاعات مسلحة بين حوثيين أودت بحياة مدنيين، وأخرى في نزاعات أراضٍ، ونزاعات شخصية، وأخذت حالات كثيرة شكل الفوضى الأمنية والحوادث التي تسجل ضد مجهول؛ بسبب انتشار السلاح بشكل كثيف في الشوارع والأسواق والأماكن العامة.
وأضاف التقرير أن الفئات المستهدفة بالقتل كانت فئة الرجال التي نالت المرتبة الأولى بـ450 حالة، تلتها فئة الأطفال بـ34 حالة، والنساء بـ26 حالة؛ فيما بلغت حالات الإصابة 560 حالة توزعت بين 470 رجلاً مصاباً، و51 طفلاً مصاباً، و39 امرأة مصابة.
وكانت مليشيا الحوثي وصالح قد سيطرت على محافظة إب، وسط اليمن، في منتصف أكتوبر من العام 2014م، بتسهيلات من حليفه حزب المخلوع، وارتكبت المليشيا في المحافظة آلاف الجرائم والانتهاكات منذ ذلك التاريخ، وترتكب مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في محافظة إب انتهاكات جسيمة بحق المدنيين، من اختطافات وتعذيب حتى الموت في معتقلاتها.