كشفت المواطنة أمل الغامدي، عن مفاجأة بشأن تعيينها بوظيفة معلمة ووجود دخل ثابت لها منذ 17 عاما، على الرغم من عدم حصولها على وظيفة طوال حياتها.
وأوضحت الغامدي، أن واقعة تعيينها كانت بشكل وهمي، وتعود إلى حصولها على وثيقة التخرج عام 1418هـ من كلية التربية بالأحساء بتقدير ممتاز، وبعدها تقدمت إلى وزارة الخدمة المدنية للحصول على وظيفة تعليمية لكن لم يتم إبلاغها بالقبول.
وطالبت الغامدي بتعويضها عن الفترة الماضية وصرف جميع رواتبها منذ تاريخ التعيين وتسكينها وظيفتها ونقلها إلى محافظة الجبيل، ومحاسبة المتسببين في ذلك.
وأكدت أنها اكتفت بالزواج وتربية أبنائها بعد أن فقدت الأمل في الحصول على وظيفة، خاصة أنها تقدمت لوظائف عديدة لكن دون أن تقبل، بالإضافة إلى رفضها في برنامج الدعم ” حافز ” تحت مزاعم أن لها دخلا ثابتا دون أن تفهم ما هو.
ومن جانبه أشار زوج الغامدي، إلى إنه عند التقديم لبرنامج حساب المواطن أكد وجود دخل آخر لها لا يعلموا عنه شيئا، وبالبحث تبين أن سبب رفضها في الوظائف وفي برامج الدعم وآخرها حساب المواطن هو المفاجأة التي تلقوها من قبل ديوان الخدمة المدنية بالدمام بأن الزوجة معينة -بشكل وهمي- على وظيفة معلمة منذ عام 1422هـ في منطقة الباحة، وتم نقلها بعد ترقيتها إلى المستوى الخامس إلى مدينة جدة في عام 1430هـ.