نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
مواطنون ينتقدون تجاهل أزمة العطش بشرورة

راشد آل شريه (صدى):
انتقد مواطنو شرورة تجاهل وزارة المياه، ومديريتها في نجران، ومكتبها في شرورة، عدم الاكتراث بمعاناة المواطنين، بعدما أصيبت جميع الآبار بخلل.

وأفاد مواطنين بأن " اعتماد شرورة على آبار ليس لمديرية المياه علاقة بها، وهي آبار تابعة لجمعية البر الخيرية، فكلما أصيبت جميع الآبار بخلل تصبح شرورة في أزمة مياه، ويبقى دور المياه مقتصرًا خلال الأزمات على زيادة بسيطة في ساعات العمل للآبار الضعيفة التي تشرف عليها ".

وكانت الجمعية الخيرية مددت ساعات عمل الشيب إلى ١٨ساعة لاحتواء الأزمة وتزاحم المواطنين.

يشار أن عدد الآبار في المحافظة قد تجاوز الـ٥، وهي تابعة لمكتب المياه، وجميعها لا تعمل، مما تسبب في أزمة كبيرة وتزاحم أمام شيب الجمعية، مما استدعى تدخل الدوريات الأمنية لتنظيم السري ومنع الفوضى.

التعليقات

ابو محمد
ابو محمد عدد التعليقات : 136890
منذ 3 سنوات
الله يكون باالعون ,,,
عبدالله
عبدالله عدد التعليقات : 157
منذ 3 سنوات
أتمنى من وزارة المياة والزراعة العمل وبجدية على إعادة دراسة وطرح وتنفيذ المشاريع وتسلم المواقع والاشراف والاستلام الابتداي والاستلام النهائي للمشاريع من قبل مهندسي ومراقي الوزارة وكذالك الصيانة للمشاريع وأيضا السقياء بأن تكون تحت اشراف و إدارة تنفيذ المشروعات العمل على احياء إدارة خدمات المياه التي همشت ثم الغيت بدون وجه حق ولم يجني مساوء تهميشها الا المواطن مع الاسف وتفعيل دورها السابق في تنفيذ واشراف ودراسه ومتابعة ميدانية لتنفذ المشاريع وادارة السقياء بالناقلات للهجر والقرى والمراكز الحدودية وموارد البادية . وكذلك طرح ومتابعة المشاريع المنفذة وتسليمها للمقاول للتشغيل والصيانة ..وتركيب مضخات المياه ومتابعتها من قبل الوزارة ممثلة في إدارة خدمات المياه وتحجيم دور مديريات المياه واقتصاره لجلب المعلومات عن المشاريع وان يكون دورها للعلم والاحاطةفقط .....على ان يكون الدور الاشرافي والتفيذي والمالي للوزارة ,,,
وكذلك تفعيل دور الأداة العامة لتنمية موارد المياه بطرح وتنفيذ واشراف تام على حفر الأبار ...
دور المديريات حسب رايي سلبي جدا تكاليف مالية باهضة مقارنة بما كانت تنفذة الوزارة سابقا وتتولى الصرف المالي على المشاريع طول مدة في تنفيذ المشاريع بدون ادنى مسبب . تعثر الكثيروالكثير من المشاريع وماريع الصيانه والسقياء وكذلك حفر الابار .. ...
ولكم تحياتي.....

اترك تعليقاً