أشاد مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي، بمشروع ” نيوم ” الذي أطلقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة – حفظه الله- .
وأكد أن الشعب السعودي هو أكبر عنصر في نجاح المشروع كما أكد على ذلك سمو ولي العهد، وأن المشروع هو أحد المخرجات الطموحة لرؤية المملكة ٢٠٣٠ الذي يَصْب في رخاء ورفاهية المواطن السعودي.
وأضاف معاليه أن المشروع يُعد قفزة تاريخية في مسيرة الاقتصاد السعودي ومظاهر الحياة الاجتماعية في المملكة العربية السعودية وعلاقتها بالدول الشقيقة والعالم.
وأعرب معالي الدكتور المرزوقي عن مشاعر الفخر والاعتزاز بالحديث الذي أدلى به صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اليوم، الذي تناول العديد من القضايا الاجتماعية والاقتصادية، وما عبر عنه سموه من آمال وطموحات عالية مع إطلاق مشروع نيوم الذي يصل المملكة بالعالم بصورة حضارية وعوائد كبرى على الاقتصاد الوطني, تُضاف إلى سجل المشروعات الكبرى التي تحفل بها الحقيبة الاقتصادية السعودية.