نعى الأمين العام المساعد للهيئة العالمية للتعريف بالنبي، صلى الله عليه وسلم، الشيخ خالد بن عبدالرحمن الشايع، في صبيحة اليوم الثلاثاء، شيخه الدكتور صالح بن غانم بن عبد الله السدلان، الذي توفي صباح اليوم.

وقال ” الشايع ” : الرابع من شهر صفر للعام 1439هـ ، توفي شيخنا وأستاذنا العلامة الدكتور صالح بن غانم بن عبد الله السدلان عن عمر يناهز 79 عامًا قضاها في العلم والتعليم والدعوة وقضاء حاجات الناس.

وأضاف: ” الشيخ صالح، رحمه الله، من الرعيل الأول من العلماء الذين عاصروا بدايات ما بعد التأسيس للمملكة، وممن نهلوا من علوم ومنهج شيخ مشايخنا الإمام العلامة محمد بن إبراهيم آل الشيخ، رحمه الله، ودرس كذلك على أئمة أعلام، كابن باز، وعبدالله بن حميد، ومحمد الأمين الشنقيطي، وعبد الرزاق عفيفي، وغيرهم، رحمهم الله ” .

وتابع قائلا: ” تشرفت بالتتلمذ والمصاحبة والمجالسة للشيخ قبل الدراسة الجامعية بكلية الشريعة وأثناءها وبعدها، فعرفت الشيخ عن كثب، ورأيت من خصاله الكريمة وأخلاقه الشريفة وسيرته الحميدة شيئًا كثيرًا، فهو بحق مدرسة في العلم والأخلاق والتعامل والعبادة والخشوع والخشية لله، وكان واصلاً للقرآن بكثرة قراءته عن ظهر قلب، ملازمًا للسنة متمسكًا بها، ولا أزكيه على الله ” .