طاردت أسرة مصرية سيارة يقودها اثنين من الجناة، حاولوا اختطاف رجل أعمال سوري، وتمكنت من الإمساك بهم وتسليمهم للشرطة.

وأفاد مصدر أمني إن الواقعة بدأت عقب تلقي استغاثات واتصالات من الأهالي بسماعهم صراخ أحد الأشخاص أثناء استقلاله سيارة في شارع حسنين هيكل بمدينة نصر شرق العاصمة القاهرة.

وأظهرت التحقيقات أن السيارة كان يستقلها صاحب مصنع ملابس وهو سوري الجنسية عمره 30 عاماً، وبصحبته شخصان أحدهما بعمر 22 سنة، وضبط بحوزته سلاح ناري، والآخر عمره 25 سنة.

واعترف المتهمون بشروعهم في اختطاف المجني عليه صاحب مصنع الملابس أثناء شروعه في استقلال سيارته من أمام مكتبه الخاص بمدينة نصر، حيث هددوه بسلاح ناري وأجبروه على استقلال سيارتهما، ثم قيداه بالحبال بالقوة في المقعد الخلفي وفرا هاربين، إلا أنه استغاث بالمواطنين في الشارع وتمكنوا من إنقاذه.

وأكد المتهمون أنهم كانوا ينوون التوجه بالشاب السوري إلى القاهرة الجديدة لسرقة سيارته وهاتفه المحمول، ثم مساومة أسرته على دفع مبلغ مالي ضخم كفدية مقابل إطلاق سراحه.

وعلى الجانب الآخر اتضح أن قائد السيارة التي طاردت المتهمين هو علاء الدين حسن هاني 57 سنة، عقيد سابق في الجيش المصري، وكان معه أثناء المطاردة ابنته ، وهي التي كانت تصرخ ” امسك حرامي ” ، وقامت بتصوير الواقعة بالكاميرا ونشرتها على فيسبوك، وكذلك زوجته حيث كانت تجلس بجوار زوجها وتحمل حفيدها الرضيع نجل ابنتهما يارا.