عقد أصحاب المعالي وزراء النقل العرب اجتماع الدورة الـ 30 للمجلس بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة الإسكندرية برئاسة معالي وزير النقل المصري الدكتور هشام عرفات.
ورأس وفد المملكة العربية السعودية الى الاجتماع معالي نائب وزير النقل سعد بن عبد العزيز الخلب.
واستعرض رئيس الدورة السابقة وزير النقل بدولة ليبيا ميلاد معتوق، في كلمته التي ألقاها أمام الاجتماع، أبرز منجزات المجلس في دورته الـ 29 وما تحقق فيها، مشيرًا إلى أن المجلس يواجه مصاعب عدة نتيجة للظروف الحالية التي تمر بها عدد من الدول العربية.
وقال إن المجلس في دورته السابقة وضع 22 اتفاقية عربية في مختلف مجالات النقل، لافتًا إلى أن الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة أسهمت في تعطيل عدد منها.
ودعا ميلاد معتوق، الدول العربية إلى التغلب على تلك الظروف لتحقيق أهداف المجلس التي سيعود نفعها للوطن العربي.
من جانبه، أكد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور إسماعيل عبد الغفار، في كلمته، على الأهمية البالغة التي يكتسبها اجتماع مجلس وزراء النقل العرب في دورته الحالية، معربًا عن اعتزازه باستضافة الأكاديمية لأعمال الاجتماع.
وقال إن الأكاديمية تمثل أحد مجالات التعاون العربي الناجحة في أحد أهم مجالات الاقتصاد المتمثل في النقل، مبينًا أن الأكاديمية سعت إلى إرساء الأسس والمعايير في مجالات التدريب والتأهيل والتعليم للكوادر العربية والأفريقية لتحقيق مخرجات تلبي حاجة سوق العمل في دولنا.
ونوه الدكتور إسماعيل عبد الغفار بالدعم الذي تلقاه الأكاديمية من الجامعة العربية ومن مجلس وزراء النقل العرب، مستعرضًا في الوقت ذاته الجهود الرامية لرفع مستوى تصنيف البرامج في المعاهد والكليات بالأكاديمية والتي حصلت على تصنيف متقدم إقليميًا ودوليًا وتبحث كذلك عن مزيد من الانجازات.