طالب المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري، الحذر من الانخداع بالتظيمات الحركية، وقال انه من الواجب معرفة القواعد الشرعية في الحكم على تلك الجماعات في ظهورها، داعيا إلى إبطال الأفعال المشينة عن طريق تجاهلها وعدم الحديث عنها أو نشرها، مؤكدا أن الخوض في القضايا التي لا تهم عامة الناس أو الاختلاف على القضايا الهامشية يؤدي إلى شقاق ونزاع ينافي المقاصد الشرعية.

جاء ذلك خلال مشاركته في لقاء علمي نظمته الجامعة الإسلامية بقاعة الملك سعود، بمشاركة وزير الحج والعمرة د.محمد بن صالح بنتن وحضور مدير الجامعة د.حاتم المرزوقي، وعدد كبير من مسؤولي الجامعة ومنسوبيها وطلابها، مبينا أن الأمة العربية والإسلامية اكتسبت عزتها من الدين القويم المعتدل الداعي إلى السلام، مخاطبا طلاب الجامعة بقوله: الأصول المشتركة بينكم في توحيد الله عز وجل والقبلة والهدف الذي جئتم لتحقيقه في طلب العلم الشرعي طلبا لرفعة الدين القويم.

وألقى د. محمد بنتن كلمة خلال اللقاء أكد فيها على حضور خريجي الجامعة الإسلامية المتميز في الأنشطة والفعاليات العلمية والدعوية في الخارج، ومقابلته للعديد منهم خارج المملكة. شاكرا الجامعة على إتاحة الفرصة للمشاركة في إحدى مناشطها العلمية والالتقاء بمنسوبيها.

وذكر د.المرزوقي أن الجامعة تجسد معنى الأخوة بين المسلمين بكافة ألوانهم وجنسياتهم وأعراقهم، مشيرا إلى أنها تحتضن طلابا من 200 دولة وأقليم من أرجاء العالم، لافتا إلى أنها تعزز قيم الحوار والتعايش والاعتدال في نفوس أبناء المسلمين من خلال مناهج رصينة ونشاطات شبابية مخطط لها بعناية.