أقامت الجمارك حفل إطلاق لخطتها الإستراتيجية وهويتها الجديدة، بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق إنتركونتيننتال بالرياض، تحت رعاية وبحضور معالي وزير المالية.

وأعرب معالي وزير المالية الأستاذ محمد الجدعان، في كلمته التي ألقاها في بداية الحفل عن إشادته بالدور الكبير والمهم الذي تقوم به الجمارك نحو أمن واقتصاد هذه البلاد.

وأوضح معاليه أن الجمارك تُعد أحد أهم القطاعات المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 وذلك من خلال تنفيذها لعددٍ من المبادرات الفاعلة، كان من أبرزها العمل على تبسيط الخدمات الجمركية والتي تُعد من أهم مبادرات الجمارك السعودية في برنامج التحول الوطني.

ولفت معالي وزير المالية إلى أن إعلان الاستراتيجية الجديدة للجمارك وإطلاقها هويتها يُدشن مرحلة مختلفة في مسيرة عمل الجمارك، تتطلب النظر برؤية طموحة، والعمل بمنهجية احترافية، والتعبير عن قيم سامية تعكس شخصية الجمارك.

من جهته ألقى مدير عام الجمارك كلمةً بهذه المناسبة قدّم فيها شكره وتقديره لمعالي وزير المالية على رعايته وحضوره حفل إطلاق إستراتيجية الجمارك السعودية وهويتها الجديدة، مؤكدًا أن الجمارك تتطلع من خلال هذا الحدث المهم في مسيرتها إلى الارتقاء بالعمل الجمركي نحو أعلى معدلات النجاح التي ينشدها الجميع، وتحقيقًا لأهداف الجمارك الطموحة التي تُلبي متطلبات المرحلة التنموية التي تشهدها بلادنا المباركة في كافة المجالات.

وقال مدير عام الجمارك أن الخطة الإستراتيجية للجمارك السعودية تقوم على مرتكزات واضحة ومُمكّنات تساعد في نجاحها، ومؤشرات قياس تساعدنا في تقويم أعمالنا، كما أن استراتيجية الجمارك تأتي متوافقة مع كل ما من شأنه الإسهام في تطوير الأنظمة المعمول بها في الجمارك وتحسين بيئة العمل الجمركي وتسهيل وتبسيط الإجراءات الجمركية في المنافذ البرية، والجوية والبحرية، وإيجاد بيئة جاذبة لشركاء الجمارك في العمل الجمركي من المستوردين والمصدرين والمستثمرين وذلك من خلال تقديم خدمات جمركية عالية الجودة تضمن الوصول للغاية التي نسعى إليها جميعًا المتمثلة في جعل المملكة العربية السعودية منصة لوجستية جديرة بالمنافسة عالميًا.