تمكنت قوات الدفاع المدني في مكة من السيطرة على حريق نشب في مدرسة بحي الستين خلف أسواق الحجاز، فيما أصيبت عدد من الطالبات بحالة من الهلع والخوف.
وفي التفاصيل صرح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف ” في تمام الساعة العاشرة والدقيقة الثامنه والخمسون من يوم الاثنين الموافق الثاني عشر من شهر محرم للعام 1439هـ وردنا بلاغ مفادة وقوع حادث حريق في مدرسة بحي الستين خلف أسواق الحجاز وكان الحادث عبارة عن اشتعال النار في مكيف يقع بداخل معمل للحاسب الآلي بالدور الثالث من مبنى المدرسة الستون الثانوية للبنات والمكونة من 3 أدوار ” .
وأضاف: ” تمت السيطرة على الحادث واخماده عن طريق وحدات الاطفاء فيما تم إخلاء عدد(618) طالبة عن طريق أعضاء هيئة التدريس والإداريات ومسؤولي الأمن والسلامة وحدات الانقاذ بالدفاع المدني وفق خطة الإخلاء المعتمدة مسبقاً والمعمول بها في كافة المنشأت التعليمية ” .
وأوضح انه نجم عن الحادث اصابة مجموعه من الطالبات بحالة من الهلع والخوف حيث تمت تهدئتهم حيث تلقوا العلاج اللازم في الموقع عن طريق الهلال الأحمر وهم بصحة جيدة وأضاف أن فريق التحقيق بالإدارة باشر التعرف على مسببات الحادث والذي اتضح مبدئيا انه ناجم عن التماس كهربائي في التمديدات الكهربائية لأحد أجهزة التكييف.