نوه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني اللواء الركن حسين محمد عرب، بدور المملكة الإنساني والفاعل في القضية اليمنية وقال : اعتبرت المملكة العربية السعودية الشعب اليمني أمانة في عنقها وتعاملت معه بسواسية حتى المقاتلين ضدها قدمت لأطفالهم وأسرهم الدعم والمساعدة وهذا يسجل لها ونظرت للشعب اليمني بنظرة شاملة وكبيرة ، مضيفًا أن عاصفة الحزم والعزم بنيت على أسس صحيحة لأن الخطر لم يهدد اليمن وحده بل يهدد الجميع .

جاء ذلك في تصريح صحفي عقب الزيارة التي قام بها معاليه والوفد المرافق له اليوم لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والتقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة الذي رحب به والوفد المرافق له .

وعبر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني عن سعادته بزيارة المركز وقال : أسهم المركز في إنقاذ الكثير من الأنفس سواء في اليمن أو بقية العالم وهذه أول زيارة وأنا سعيد بها، كنت أتطلع بأن ازور هذا المركز نظراً للإنجاز الذي حققه على الساحة اليمنية ، مبيناً أن إنشائه كان له أثر كبير في نفوس اليمنيين والشعوب الأخرى التي استفادت من خدماته، وأصبح مركزًا دوليًا يقدم دعمه ومساعدته للكثير من الشعوب التي تعاني ، وأعطى الأولوية لليمن ونشعر بذلك من خلال الدعم الذي يصلنا ، ولم يميز في تقديم الإغاثة بين المحافظات .

وبين أن المملكة من خلال المركز قدمت العلاج للجرحى داخل وخارج اليمن وفي مستشفيات المملكة والأردن والسودان وهذا يدل بالفعل على الدعم السخي.

وفي الختام قال: أتقدم بالشكر للمملكة العربية السعودية حكومة وشعباً على ما قدموه من دعم لبلادنا خلال هذه الفترة الصعبة الحرجة التي عشناها، كما أوجه الشكر للعاملين بالمركز في مقدمتهم معالي المشرف العام على ما يبذلونه من أعمال عظيمة.