تجاوزت قيمة ” البتكوين ” خمسة آلاف دولار للمرة الأولى على الإطلاق وتقترب من حاجز ستة آلاف دولار، وسردت ” ماركت ووتش ” خمسة أسباب وراء هذه الارتفاعات القياسية.

الرهان على أرباح العملة الرقمية أثيرت تكهنات بإطلاق نسختين من العملة الرقمية ” بتكوين ” يمكنها مواجهة التحديات، وهو ما زاد الطلب على ” البتكوين ” في الآونة الأخيرة.

من بين التوقعات، احتمالية إطلاق نسخة ” Bitcoin Gold ” في الخامس والعشرين من أكتوبرالجاري باستخدام الحواسب لحل المشكلات المعقدة.

في الثامن عشر من نوفمبر من المتوقع أيضاً إطلاق نسخة ثانية بديلة لـ” البتكوين ” أو ” SegWit2x ” ، ويراهن المستثمرون على أرباح هاتين النسختين.

الصين : أفاد المدير التنفيذي لـ ” كريبتوكومبير” ” تشارلز هايتر” بأن التكهنات بشأن احتمالات ترخيص الصين لبورصات العملات الرقمية ورفع الحظر المفروض عليها عزز الطلب على ” البتكوين ” .

تكهنات ” أمازون دوت كوم ” انتشرت شائعات عن أن شركة ” أمازون دوت كوم” سوف تعلن قبول ” البتكوين ” كعملة دفع عبر منصاتها للتجزئة عند الكشف عن نتائج أعمالها الفصلية في السادس والعشرين من أكتوبر ربما يدفع ذلك شركات تجارة إلكترونية أخرى مثل “علي بابا” للسير على نفس النهج.

لخوف من فقدان الفرصة : جذبت ” البتكوين ” والعملات الرقمية أنظار المستثمرين بسبب انتعاشها والأخبار المحيطة بها والتكهنات باستمرار ارتفاعاتها القياسية مما شجع الآخرين على الشراء خشية فقدان فرصة سانحة كهذه.

– يأتي ذلك رغم الكثير من القلق بشأن ” البتكوين ” وتكهن البعض بأنها فقاعة.
“وول ستريت ” : جذبت ” البتكوين ” أنظار العامة والمستثمرين أيضاً في ” وول ستريت ” ، ومن بينهم المؤسس الشريك لـ ” فورتريس إنفستمنت ” ” مايكل نوفوجراتز ” وبدأ ضخ اسنثمارات قدرها 500 مليون دولار في العملات الرقمية.

ذكر ” نوفوجراتز ” في حوارأن العملة الرقمية ” بتكوين ” ربما تصل قيمتها إلى عشرة آلاف دولار في غضون فترة من ستة إلى عشرة أشهر.

فادت تقارير بأن بنك ” جولدمان ساكس ” (GS.N) يدرس استكشاف منصة تداول جديدة يمكن أن ترتكز على تعاملات ” بتكوين ” والعملات الرقمية الأخرى مثل ” إثريوم ” .