هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، منازل ومنشآت سكنية تعود لمواطنين فلسطينيين من البدو في منطقة جبل البابا شرق مدينة القدس المحتلة، وشردت عدداً من العائلات في العراء، تمهيداً لتنفيذ مشروع استيطاني.
وقال المتحدث باسم التجمع عطا الله الجهالين: “ إن جرافات الاحتلال قامت بهدم 3 منازل تأوي 4 أسر فلسطينية تضم 25 فرداً غالبيتهم من الأطفال، وشردتهم وألقت بأثاث بيوتهم في العراء بحجة البناء دون ترخيص ” .
وأكد أن هناك استهدافاً مباشراً للتجمع لتنفيذ مخططات الاحتلال الاستيطانية، حيث وصل عدد المنازل التي تم هدمها خلال 4 سنوات نحو 52 منزلاً من أصل 56 منزلاً موجوده في التجمع، لأنه موجود في قلب المنطقة الفاصلة بين مستوطنة معاليه أدوميم والقدس.
ولفت الجهالين إلى أن سلطات الاحتلال حاولت الضغط على أهالي التجمع من خلال عرض التهجير غير المباشر، وحاولت إغراءهم بعروض بديلة ومبالغ مادية، إلا أن الأهالي رفضوا وأصروا على البقاء في التجمع.
وناشد إلى ضرورة التحرك الفوري من أجل احتواء هذه العائلات، والمساهمة في إعادة بناء بيوتها، في ظل قدوم فصل الشتاء، وضرورة وجود مساندة من الحكومة الفلسطينية كي لا تزيد معاناة الأهالي في تجمع جبل البابا.