نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
إندونيسيا تتكبد 5 مليارات دولار سنويُا للاختناق المروري بالعاصمة

جاكرتا (صدى):
تتكبد العاصمة الإندونيسية خمسة مليارات دولار سنويا بسبب الازدحام المروري، وهو المشهد الشائع بالنسبة للمسافرين والمتوجهين إلى أعمالهم على الطرق المختلفة بمنطقة جاكرتا الكبرى.

قال بامبانج برودجونيجورو، وزير تخطيط التنمية الوطنية ورئيس المجلس الوطني للتخطيط الإنمائي، إن الاختناق المروري يكلف العاصمة خسائر مادية فادحة تصل إلي خمسة مليارات دولار، مؤكدًا أن سبب الزحام الرئيسي هو عدم استيعاب الطرق للعدد المتزايد من المركبات في العاصمة، فضلًا عن بطء تطوير البنية التحتية للنقل العام.

وأشار الوزير- في تصريح أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة " ذا جاكرتا بوست " - إلى أنه ينتظر استكمال مشروع النقل السريع بمنطقة العاصمة الكبرى والذي طال انتظاره بحلول عام 2019.

التعليقات

القرنيs@s@... ... ... .قاآآآآهرهم😎👍
القرني[email protected]@... ... ... .قاآآآآهرهم😎👍 عدد التعليقات : 66777
منذ 3 سنوات
الخير جاي🤔
(( ابوفهد )) عقاب بن صقر شاهين الحر
(( ابوفهد )) عقاب بن صقر شاهين الحر عدد التعليقات : 7347
منذ 3 سنوات
إندونيسيا، رسمياً جمهورية إندونيسيا (بالإندونيسية : Republik Indonesia)، هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا وفي أوقيانيا. إندونيسيا تضم 17508 جزر. ويبلغ عدد سكانها حوالي 238 مليون شخص، وهذه هي رابع دولة من حيث عدد السكان، وأكبر عدد سكان في العالم من المسلمين. اندونيسيا هي جمهورية، مع وجود مجلس تشريعي منتخب والرئيس. المدينة عاصمة البلاد جاكرتا. يشترك البلد بحدود برية مع بابوا غينيا الجديدة وتيمور الشرقية وماليزيا. وتشمل الدول القريبة الأخرى سنغافورة والفلبين وأستراليا والأراضي الهندية من جزر أندامان ونيكوبار. وإندونيسيا هي أحد الأعضاء المؤسسين للأسيان وعضو في مجموعة العشرين للاقتصادات الرئيسية. الاقتصاد الإندونيسي هو الثامن العشر عالميا من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي والخامس عشر من حيث القوة الشرائية.

كان الأرخبيل الإندونيسي منطقة تجارية هامة منذ القرن السابع في عهد سريفيجايا، ثم في وقت لاحق، في عهد إمبراطورية ماجاباهيت من خلال التجارة مع الصين والهند. استوعب الحكام المحليون تدريجياً الثقافات الدينية والسياسية الأجنبية منذ القرون الميلادية الأولى، وازدهرت الممالك الهندوسية والبوذية. تأثر التاريخ الإندونيسي بالقوى الأجنبية بسبب الموارد الطبيعية المهمة للبلد. جلب التجار المسلمون الإسلام، أما القوى الأوروبية فقد اقتتلت لاحتكار تجارة التوابل في جزر مالوكو خلال عصر الاستكشاف. بعد ثلاثة قرون ونصف من الاستعمار الهولندي حصلت إندونيسيا على استقلالها بعد الحرب العالمية الثانية. وقد كان تاريخ إندونيسيا مضطرباً بسبب التحديات التي تفرضها الكوارث الطبيعية والفساد والحركات الانفصالية وعملية التحول الديمقراطي وفترات من التغير الاقتصادي السريع. النظام الحالي لجمهورية إندونيسيا هو نظام وحدوي رئاسي وتتكون من ثلاثة وثلاثين مقاطعة.

اترك تعليقاً