حصل 9 سعوديين وسعوديات على 21 ميدالية، بعد تسجيلهم 10 اختراعات في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، شاركوا بها في مسابقة معرض ” وارسو ” العالمي للاختراعات المقام في بولندا.

وشاركت 6 اختراعات لأول مرة عالميًا، من بين 400 اختراع شارك بها مخترعون من قارات: آسيا، وأفريقيا، وأوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية.

وتمثلت الاختراعات الستة في:
” لعبة الحروف التعليمية للصم ” ، قدمها المخترع عايض السبيعي، و ” طاولة برايل ” للمخترعة الهنوف العبيشي، و ” لوحة التعزيز ” للمخترعة لولة آل سريع، و ” غطاء الرأس ” وهو عبارة عن تصميم خاص بلاستيكي يستخدمه الأطباء أثناء إجراء العمليات، قدمته المخترعة عزة الغامدي، و ” سيارة السلام ” للمخترعة‏ جنى الشهراني.

وتوزعت الميداليات المتبقية على اختراعات المخترعة: نسرين الخويطر التي حصلت على الميدالية الذهبية مع مرتبة الشرف عن اختراعها ” نظام وجهاز استقبال الأمتعة في المطارات ” ، ونوف المحمادي التي حصلت على الميدالية الذهبية من اتحاد المخترعين البرتغالي، والميدالية الفضية في المعرض، وشهادة خاصة من مكتب براءات الاختراع المغربي ” أوفيد ” ، والمخترعة ديما الرافع التي حصلت على الميدالية الذهبية، وجائزة وشهادة خاصة من اتحاد المخترعين الماليزي، وجائزة ” أوفيد ” .

يذكر أن معرض ” وارسو ” من المعارض العلمية المعتمدة من الاتحاد العالمي لجمعيات المخترعين ” إيفيا ” التي تعد المملكة عضوًا فاعلاً فيها، ومعتمد من منظمة الملكية الفكرية ” وايبوا ” التابعة للأمم المتحدة.