كشفت تقارير صحفية فرنسية أن الاتحاد الدولى لكرة القدم ” فيفا ” فتح تحقيقاً مع القطرى ناصر الخليفى رئيس نادى باريس سان جيرمان، بسبب فساد مجموعة قنواته ” بى إن سبورتس ” فى منطقة الشرق الأوسط الذي ارتكب مخالفات مالية للحصول على حقوق بث بطولات كأس العالم من الفيفا، بمساعدة جيروم فالكى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وليس فى فرنسا التى يبث فيها قنوات بى إن سبورتس هناك أيضًا.

كان الفيفا أعلن ليلة أمس أن الخليفى مالك ” بى إن سبورتس ” يخضع للتحقيقات حاليًا بسبب اتهامات تتعلق بالفساد بعدما فازت بحقوق بث مباريات كأس العالم حتى عام 2030، وتم إثبات تورط جيروم فالكى السكرتير العام السابق للاتحاد الدولى فى منح ” بى إن ” تلك البطولات بالمخالفة للقانون، وتم توقيفه والتحقيق معه بعد اتهامه بالفساد وإبرام تعاقدات غير قانونية مع الخليفى.

وذكر موقع ” فوت ميركاتو ” الفرنسى، أن ناصر الخليفى يواجه خطر الإيقاف مدى الحياة من أى منصب يتعلق بكرة القدم، بالإضافة إلى احتمالية معاقبته بالسجن المشدد من القضاء السويسرى، بعد اكتشاف قضايا الفساد المتعلقة بالحصول على حقوق بث مونديال كأس العالم.

وسيكون الحكم فى قضية الخليفى من قبل لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، ومن المتوقع أن يعاقب بالإيقاف المؤقت فى البداية، ثم الإيقاف مدى الحياة من تولى أى منصب يتعلق بكرة القدم.