أعلن الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، أمس الجمعة، أن مبنى قيد الإنشاء تعرض لانهيار غرفة تابعة لمبنى مكون من دور واحد مأهول بالسكان بحي الشهداء.
وأضاف المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني الرائد نايف الشريف، أنه ورد بلاغ بوقوع حادث انهيار بحي الشهداء بجوار مطعم الطازج، موضحا أن الحادث كان عبارة عن انهيار غرفة تابعة لمبنى مكون من دور واحد مأهول بالساكنين ملاصق لحفرية مبنى تحت الإنشاء تقدر مساحتها بـ(30×45) م وبارتفاع 15م، وذلك نتيجة لانهيار التربة في أسفل الحفرية.
وأوضح أنه جرى إخلاء جميع ساكني المبنى عن طريق وحدات بالدفاع المدني لمواقع آمنه ولم يردنا اي بلاغ عن وجود مفقودين في موقع الحادث ولازالت أعمال البحث جاريه باستخدام المعدات الفنية اللازمة للتأكد من عدم وجود أي محتجزين أو مصابين في الموقع.
وأكد الشريف أنه تم إخلاء سكان مبنى مجاور آخر مكون من أربعة أدوار احترازيا نظرا لتضرر تمديدات المياه والكهرباء ولحين التأكد من السلامة الإنشائية من قبل المختصين بأمانة العاصمة المقدسة وتم تشكيل لجنه هندسية فنية من عدة جهات للوقوف على للتعرف على الأسباب الفنية للحادث ومعالجة الوضع القائم بما يضمن السلامة العامة.