أثنى سفير خادم الحرمين الشريفين الأستاذ اُسامة بن محمد الشعيبي على قوة ومتانة العلاقات الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية وبين حكومة جمهورية اندونيسيا الشقيقة.

وقال الشعيبي أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مؤخرا للجمهورية الإندونيسية في مطلع عام 2017 فتحت مسارات تعاون  بين البلدين في مجالات متعددة ومنها المجالين الاقتصادي والتجاري ووقعت خلالها اتفاقيات اقتصادية بمليارات الدولارات، وأضاف الشعيبي أن زيارة خادم الحرمين الشريفين مؤخرا لروسيا الاتحادية هي تكملة لجولته المباركة والتي شملت دول أسيوية عدة كان من بينها جمهورية اندونيسيا الشقيقة والتي أعقبها  العديد من الاتفاقيات بين شركات سعودية وإندونيسية .

وقال الشعيبي أن السفارة السعودية في جاكرتا مستعدة لتقديم يد العون والمساعدة لرجال الاعمال والمستثمرين مشددا على ان عليهم أتباع الطرق القانونية في حل رغبتم الاستثمار في إندونيسيا حتى لا يقعوا في فخ الوهم والدجل .

جاء ذلك في كلمة سعادته في المعرض الدولي للصناعات الإندونيسية والذي افتتحه معالي وزير التجارة الاندونيسي السيد أينغاريتاستو لوكيتا والتي القاها نيابة عن سعادة السفير ، رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بالسفارة  المستشار سالم العتيبي.

وزير التجارة الاندونيسي السيد أينغاريتاستو لوكيتا قدم شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على هذا التعاون الاقتصادي التجاري بين الدولتين والمتمثل  في توقيع  عقد تصدير بعض المنتجات الغذائية  الاندونيسية للمملكة العربية السعودية من قبل شركة مجموعة  عبد الله الطويرب للتجارة وبين شركة (ياقي ماجو إندونيسيا ) حيث بلغت قيمة العقد (خمسون مليون دولار) حيث تم التوقيع بحضور وزير التجارة الإندونيسي وممثل السفارة رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بالسفارة  سعادة المستشار سالم بن عبد الرحمن العتيبي نيابة عن سعادة السفير.