أطلق مركز شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع في وزارة التعليم, البرنامج التدريبي الثاني ” آليات الشراكة الفاعلة مع أولياء الأمور .. آليات التواصل الفعال مع المدرسة ” يستمر يومين, يتناول خلالهما منهج الحلقات التدريبية لحقيبة آليات الشراكة، وذلك ضمن سلسلة برامج لمبادرة ” ارتقاء ” التي أطلقتها الوزارة لرؤية المملكة 2030, وتنظمها شركة تطوير للخدمات التعليمية .

وأوضح مدير مركز شراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع ريم أبو الحسن, أن الحلقة التدريبية هي إحدى مخرجات مبادرة ” ارتقاء ” التي تبلغ 11 مخرجا، مستعرضة بعض المخرجات التي أخرجها المركز خلال 2017, مبينة أن المركز يسعى لاستهداف 30% من الأسر بحلول 2020م في المدرسة لما أثبتته الدراسات أن للأسر تأثير عالي في الشراكة ومخرجات التعليم .

وأفادت أن المبادرة خرجت بعدة مخرجات قيمة منها: إعداد ميثاق الحقوق والواجبات للشراكة، إعداد دليل تنظيمي وإجرائي للشراكة، تدريب 90 من مشرفي الشراكة حضر منهم 74 حتى الآن ، بناء هوية إعلامية لارتقاء، إعداد حقيبة تدريبية للمشرفين على المدارس، إعداد رسائل الكترونية توعوية، إنشاء بوابة الكترونية للمبادرة، عقد ورش عمل لمؤشرات قياس و أخذ المرئيات، الموافقة على انعقاد مؤتمر للشراكة خلال الفترة 26-27 نوفمبر، الاستعداد لعمل ورش عمل مركزية لإدارات التعليم والعموم بالوزارة، إلى جانب عقد1600 حلقة نقاش لأولياء الأمور لتعزيز الشراكة بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني .

ونوهت أبو الحسن أن المخرج سيكون الأكبر لتحقيق المبادرة، مشيرة إلى إطلاق ثلاث حملات توعوية في الرياض وجدة والمنطقة الشرقية وإطلاقها في مدن أخرى بحلول 2018 م .