عمت أجواء الاحتفالات والفرحة قطاع غزة، اليوم الخميس، ابتهاجًا بإتمام المصالحة الفلسطينية بين حركتى حماس، وفتح، التى تمت تحت رعاية مصرية، واحتفل الفلسطينيون، فى الشوارع، رافعين أعلام فلسطين، ومصر، جنبًا إلى جنب.
ورفع الفلسطينيون، خلال احتفالاتهم إلى جانب الأعلام، لافتات مكتوب عليها ” 11 عامًا ونحن نتنظر هذه اللحظة ” وانهونا وحلونا ” ، كما أطلقوا الألعاب النارية ابتهاجًا بإتمام المصالحة بشكل نهائى، وإعلان حركة حماس، أن التفاصيل ستعلن، اليوم، من القاهرة ” ، حيث قالت حركة حماس – فى وقت سابق اليوم الخميس – إنها توصلت إلى اتفاق مع حركة فتح، على بدء تطبيق المصالحة، وإن التفاصيل ستعلن فى مؤتمر صحفى، اليوم.
وفى السياق ذاته، أعلن قيادى فلسطينى، اليوم، توجه الرئيس الفلسطينى، محمود عباس، إلى قطاع غزة، خلال أقل من شهر، فى سياق جهود المصالحة الفلسطينية.
وقال عضو اللجنة المركزية فى حركة فتح، زكريا الآغا، لوكالة ” فرانس برس ” ، إن كل الإجراءات التى تم اتخاذها مؤخرا ستنتهى قريبا جدا، فى غضون أيام على أبعد تقدير، وسيصدر الرئيس أبو مازن، قرارا بإلغائها جميعا، وذلك فى إشارة إلى التدابير التى اتخذتها السلطة الفلسطينية للضغط على حركة حماس، وبينها التوقف عن دفع رواتب موظفى السلطة فى غزة.