رعى المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، الملتقى السعودي للكهرباء، الذي أُقيم في فندق الفيصلية بمدينة الرياض، بحضور كبار المسؤولين في منظومة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية من أصحاب السمو والمعالي، ونخبة من المتخصصين والباحثين في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة من داخل السعودية وخارجها.

وأكد المهندس الفالح خلال كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أن ” انعقاد الملتقى هذا العام للمرة الأولى تحت مظلة الوزارة بهدف تلمس احتياجات المستهلكين والمقاولين والمصنِّعين، إضافة إلى جذب المستثمرين لقطاع الكهرباء في السعودية؛ كونه أحد أهم القطاعات الحيوية التي تحظى باهتمام بالغ من قِبل حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ” .

يُذكر أن الملتقى شهد توقيع اتفاقات الشراكة العالمية بين المختبر الخليجي لفحص المعدات الكهربائية وكل من شركة تشيسي الإيطالية، وشركة يو إل الأمريكية، الرائدتين في مجال الفحوص والاختبارات. وتهدف هذه الشراكات إلى توطين الخدمات كافة المتعلقة بصناعة الكهرباء في السعودية بهدف تقديمها لمؤسسات منطقة الخليج العربي، والشرق الأوسط، وفق أعلى المواصفات العالمية، وبأيدٍ وطنية مدرَّبة ومؤهَّلة.