تمكن بفضل من الله فريق جراحي متخصص بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة من إستئصال ورم سحائي بالدماغ بحجم (٥٦٧سم)ملتصق بقاعدة الجمجمة وعصب العين والشرايين الرئيسيه للدماغ وضاغط على جذع الدماغ.

وفي التفاصيل، أوضح الدكتور محمد غازي عبده إستشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بالمدينة الطبية أن المريض فلسطيني الجنسية في الاربعين من عمره كان يشكو من أعراض بدأت بالظهور عليه بشلل جزئي في الوجه وضعف في النظر متزايد مصحوبا بضعف ووهن في الجهة اليسرى من الجسد والأطراف العلويه والسفلية وصعوبة في المشي والوقوف وتبول لا إرادي مع نوبات من العمى المؤقت أدى إحداها إلى حدوث حادث سير .

وعلى الفور، بعد وصول الحاله إلى مركز العلوم العصبيه في مدينة الملك عبدالله الطبيه وعمل التحاليل والفحوصات اللازمة أظهرت نتائج التصوير بالرنين المغناطيسي وجود ورم سحائي كبير الحجم يقع في قاعدة الجمجمة وملتصق بشرايين الدماغ الرئيسيه وعصب العين ويضغط بشكل كبير على أنسجة الدماغ مع وجود فتق دماغي ضاغط على جذع الدماغ .

وقرر الفريق الطبي التحضير للعمليه الجراحيه بشكل دقيق بقيادة الدكتور محمد غازي عبده وتم عمل دراسه لخارطة الأوعيه الدمويه الدماغية قام بها إستشاري الأشعه التداخلية الدكتور فيصل الغامدي.

وبعد تحديد الشرايين المحيطه والمغذيه للورم وبفضل من الله نجح الفريق الجراحي باستئصال الورم بالكامل جراحيا في وقت قياسي وتم إستخدام أحدث التقنيات الطبية كالميكروسكوب الجراحي ونظام الملاحه الجراحيه وتم تحرير عصب العين والشرايين الرئيسيه في الدماغ من الورم .
وأظهرت أشعة الرنين المغناطيسي والفحوصات الإكلينيكية إزالة الورم بالكامل وتلاشي كافة الأعراض المصاحبة للورم ويتمتع المريض ولله الحمد والمنه حاليا بكامل الصحه والعافيه بين أهله وذويه.

ويجدر بالذكر النجاحات التي حققها مركز العلوم العصبية بالمدينة الطبية وتحقيق أعلى نسب نجاح لعمليات نادرة ومعقدة بفضل من الله ثم بفضل الدعم اللامحدود من مقام حكومتنا الرشيدة ممثلةً في وزارة الصحة في توفير أحدث الأجهزه والتقنيات العالمية الطبية ودعم الكوادر الطبية الوطنيه المؤهلة لخدمة الإنسانية وتحقيقاً لرؤية الوطن ٢٠٣٠م.