أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ــ ممثلة في الإدارة العامة للموارد البشرية ــ تقريراً عن البرامج التدريبية التي نفذتها خلال شهر ذي القعدة الماضي، وشارك فيها (120) موظف من مختلف إدارات الوزارة، وفروعها، وقطاعاتها المختلفة.
​شملت تلك الدورات عدة برامج مختلفة، منها برنامج العادات السبع للنجاح، وبرنامج بناء وإدارة فرق العمل، وبرنامج مهارات التأثير، وبرنامج السلامة والصحة المهنية ، وتأمين بيئة العمل .
​وأوضح التقرير أن تلك البرامج استهدفت إكساب المشارك مهارات الإنجاز الشخصي، وإدارة العلاقات، والعمل ضمن الفريق، وفهم أهميته ودوره الكبير في نجاح فريق العمل، واكتساب المهارات الأساسية للتأثير، وممارسة التأثير الفعال في الحياة الشخصية والعملية، وتنمية مهارات المشاركين في فهم المعايير العالمية للسلامة والصحة المهنية، وتأمين بيئة العمل المثالية .
​ووفقاً للتقرير، فإنه يتم حالياً إعداد برامج تدريبية تتناسب مع متطلبات المرحلة التي تم تخصيصها لبناء الجدارات السلوكية لتساعد في تحقيق الاستراتيجية التي تم التخطيط لها، وتنفيذ التدريب حسب المسار التدريبي في الفترة القادمة ، حيث يتم استهداف أكثر من (1500) متدرب وهو ما يمثل (25%) من الموظفين في هذه المرحلة ، والتركيز على بناء الجدارات السلوكية ، والاستمرار بنفس الجودة التي تم تنفيذ البرامج السابقة بها، والاستفادة من المدربين المتميزين. ​
وتأتي هذه البرامج التدريبية انطلاقاً من حرص إدارة الموارد البشرية على تنفيذ توجيهات معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، التي تنص على دراسة الاحتياج التدريبي لموظفي الوزارة، للاستفادة من أفضل الممارسات في مجال تنمية الموارد البشرية، تماشياً مع رؤية المملكة (2030)، وبرنامج التحول الوطني (2020).