دشَّن محافظ وادي الدواسر عبدالله بن سليمان المبارك، أمس بمقر المحافظة حملة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية، والتي تستهدف سكان المحافظة من المواطنين والمقيمين والزوار.

وأفاد مدير المستشفى الأخصائي فهد بن محمد الممخور في كلمة له خلال التدشين ، أن اللقاحات تم توفيرها بالمستشفى ، وجميع المراكز الصحية بالمحافظة ، بالإضافة إلى العيادة الطبية المتحركة والمدعومة بفريق طبي متكامل تستهدفالمدارس والكليات والدوائر الحكومية والأسواق الكبيرة والنوادي والديوانيات وسوق الأبل ، ومرضى الطب المنزلي ومرضى الكلى وذويهم ودار الرعاية الاجتماعية، والتأهيل الشامل ولجان التنمية الاجتماعية .

من جهته أكد مدير القطاع الصحي بالمحافظة الأخصائي حسن العشوان أن لقاح الإنفلونزا هو أفضل وسيلة للحماية من الفيروس ويساعد على منع انتشاره، مهيباً بالمواطنين والمقيمين التعاون مع الفرق الطبية لإنجاح هذه الحملة وأخذ اللقاح ، مشيراً إلى أن الحملة تستهدف ايضاً الممارسين الصحيين والنساء الحوامل ومرضى الأمراض المزمنة مثل مرضى السكري والقلب والمصابون بالأمراض الصدرية.

وأوضح العشوان أنه سيصاحب الحملة توعية صحية شاملة تشتمل على معارض توعوية وأركان ثابتة في المستشفى والمراكز الصحية، كالصالة الرئيسة والعيادات الخارجية والإسعاف والطوارئ، ولوحات إعلانية في شوارع المحافظة.