نشر رحالة أمريكي زار المملكة مؤخرا، على حسابه في ” إنستجرام ” درجات التقييم لما وجده أثناء تجربته في المملكة، وكيف كانت تصرفات المواطنين معه.

أكد الرحالة الأمريكي: ” للأسف لم تنَل المملكة حقها في الإعلام، ويُعرض الكثيرون عن زيارتها، أؤكد لكم أن من يتحدث سلبا عن المملكة، لم يزرها، والسبب صعوبة الحصول على التأشيرة، ولكن آمل أن كل ذلك سيتغير قريبا، وستُفتح الزيارات السياحية في 2018، شكرا لكل من جعل رحلتي إلى المملكة العربية السعودية رحلة لا تُنسى ” .

إضافة إلى ذلك مدح الرحالة على نفس الحساب المملكة وكتب عنها: ” المملكة جوهرة في وسط الصحراء، ما أجمل المياه الصافية في البحر الأحمر، وسلاسل الجبال الجميلة في أبها، والمأكولات اللذيذة، والضيافة التي نقلها الشعب السعودي إلى مستوى آخر ” .

أما الشيء اللافت في تقييم الرحالة الأمريكي فهو ما منحه لسكان المملكة في مهارات قيادة المركبات والضيافة، فقد منح سكان المملكة صفرًا من 5 في مهارات القيادة، ومنحهم أيضا 100 درجة في بند الضيافة، بطريقة خارجة عن آلية تقييمه الخاصة، وأما الأشياء التي أحبها بشدة في المملكة فهي جدة والعلا، والكبسة والمقلقل، مانحاً التجربة أعلى درجات التقييم.