قال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الجوف، المقدم يزيد بن سعود النومس، أن القوة الخاصة لأمن الطرق بالمنطقة نفذت أعمالها الميدانية بالطرق المحيطة بمدن ومحافظات ومراكز المنطقة خلال العام الهجري الماضي 1438هـ .

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أنه تم ضبط 1561 حالة جنائية من أشخاص -مطلوبين ويبلغ بالمراجعة وسيارات مسروقة وسيارات مطلوبة -، كما تم ضبط 75 قطعة سلاح.
وبين أنه تم مباشرة 290 حادث مروري أسفر عنها أصابة 354 ، ومصرع 48 أخرين.

وأكد الناطق الإعلامي، أن من أبرز أسباب الحوادث عكس السير، السرعة، نوم السائق، عدم الانتباه، خلل فني بالمركبة ، إنفجار الإطار ، حيوانات سائبة ، حفريات بالطريق ،أمطار.، وكان قائدو المركبات مواطنيين لأكثر من 150 حادث.
المخالفات المرورية :
وأشار إلي أن عدد المخالفات المرورية بلغ 91588، احتلت السرعة النسبة الأعلى للمخالفات، تليها قيادة المركبة قبل الحصول على رخصة قيادة، وبعدها عدم ربط حزام الأمان، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة ، ومخالفات أخرى .

 

وأضاف أن تم ضبط 158 قضية مخدرات حبوب كبتاجون ومادة الحشيش المخدرة، كما تم ضبط 2836 منها ( 2149) عدم حمل إقامة وهي النسبة الأعلى ، ومتسللين وعدم تجديد الإقامة .
وأكد أن القوة الخاصة لأمن الطرق بالجوف تدعو الجميع التقيد بالأنظمة المرورية والبعد عن مخالفة النظام وأنها ستكون بالمرصاد لكل مخالف.