تفقد مدير عام هيئة السياحة بالطائف الدكتور علي آل زايد مشروع متحف أصالة الماضي واسمع من سالم القحطاني مالك المشروع لأهم التطورات الخاصة به، حيث أنتهت المرحلة الأولية والعمل جارٍ لإنهاء المراحل الأخرى من المشروع، وأشاد القحطاني بدور ودعم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وبين آل زايد أن المتاحف تحظى باهتمام خاص من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وتأتي مواكبة لاستراتيجيات التنمية السياحية لمحافظة الطائف ونعمل في فرع الهيئة بالمحافظة لتحقيق توجيهات ‏صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للرقي بالتنمية السياحية.

كما زار مدير هيئة السياحة بالطائف مصنع القاضي للورد الطائفي واطلع على مكونات المصنع ومراحله التاريخية وآليات التصنيع ودورة العمل فيه ابتداء من مرحلة قطف الورد الى استخلاص كافة المنتجات.

وبين آل زايد أن مصانع ومعامل الورد تحظى باهتمام خاص وتعتبر أحد الموارد الاقتصادية لأهل الطائف حيث يعتبر الورد سمة من سمات المحافظة وأهميتها تتواكب مع استراتيجيات التنمية السياحية لمحافظة الطائف والتي تعد جزءاً لا يتجزأ ونعمل في فرع الهيئة بالطائف لتحقيق توجيهات ‏صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لتحقيق التنمية السياحية بالمحافظة.