تحول مجمع مدارس تعليمي للبنات طور الإنشاء ومتعثر منذ أكثر من السنة والنصف  بحي بطحاء قريش والواقع خلف متاجر وطني بمكة المكرمة إلى مأوى  للحيوانات والطيور  والخوف حسب كلام  سكان الحي ان يصبح  مسكن  للمجهولين والمخالفين لأنظمة الاقامة.

من جهتة طالب أهالي بطحاء قريش والسكان المجاورين للمجمع المدرسي  المتعثر إدارة التعليم بمكةالمكرمة بضرورة سرعة التدخل ومعالجة وضع المجمع التعليمي  ومحاسبة المقصرين وإنهاء المشروع مطالبين في الوقت نفسة الضغط على المقاول لتسليم المجمع .

ليتسنى على حد قولهم الإستفادة من هذه الصروح التعليمية التي وفرتها الحكومة  .

وفي ذات السياق أبدى عدد من الأهالي إستيائهم وتذمرهم لما يحدث من هدر للمال العام مؤكدين لـ صحيفة ” صدى  ” أن المجمع التعليمي الاول شبه كامل  واما المبنى الثاني فجزء يسير متبقى منه  واما المبنى الثالث فهو مازال في مرحلة العظم  منذ أكثر من سنة ونصف ومالبث أن توقف فجأة ، والسيول والأمطار جرفت جزء من أرضيته مما أثر على اساسات المبنى ( الأعمدة -القواعد).

علماً أن أغلب مدارس البنات بالحي مكتضة والفصول  متكدسة بالطالبات كما ان  فيها  مشقة على أولياء الأمور الذهاب لأكثر من مدرسة  لتوزيع بناته على  المراحله المدرسية المختلفة وهذا المجمع كفيل بحل جميع المشكلات .

وقد أكد الأهالي ان هذه المباني أصبحت في مهب الريح وقد تكون ملجأ   للعمالة المخالفة لأنظمة الإقامة و المجرمين  والتي تؤثر على أمن وامان  أهل الحي   .

تلك هي معاناة أهل حي بطحاء قريش  بمكة المكرمة نرفعها للمسؤولين بتعليم مكة المكرمة  وقد تم التواصل مع متحدث تعليم مكة المكرمة  الاستاذ: طلال  الردادي .

حيث أفاد :  بأن المشروع جاري ترسيته واجازة العقد من وزارة المالية بعد ان تم سحبه من المقاول الرئيسي وترسيته على مقاول اخر .