أفادت تقارير صحفية إنجليزية، بأن العاصمة البريطانية لندن ستنظم نهائيات كأس العالم 2022 المقرر إقامته في قطر، وفقا ما يتردد داخل أروقة الاتحاد الإنجليزي.
ونقلت صحيفة ” dailystar ” عن مسؤول رفيع المستوى في الاتحاد الإنجليزي، قوله إن بلاده جاهزة لاستضافة المونديال متى ما سُحب رسمياً من دولة قطر، إذ سيعلنون تقدمهم بشكل فوري لاستضافته.
وأضاف في تصريحاته للصحيفة الإنجليزية: ” يبدو أن الأوضاع المخيفة التي تعيشها قطر بسبب المقاطعة من الدول الأربع إضافة لدعمها للإرهاب وغيرها من الأمور ستؤدي إلى سحب مونديال كأس العالم، خصوصا أن كرة القدم نظيفة خالية من الأمور المتعلقة بالحروب ودعم الإرهابيين وغير ذلك من الأشياء الخارجة عن إطار كرة القدم “.
وتابع: ” نحن في إنجلترا جاهزون تماماً لأي حدث طارئ يطال قطر فيتم سحب المونديال منها، إذ سنتقدم على الفور لأجل أن يكون مونديال 2022 في لندن، بعد فترة طويلة من الغياب عن استضافة هذا الحدث التاريخي الكبير، كما أن سجلنا حافل في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى مثل الألعاب الأوليمبية “.
وأوضح: ” نحن في لندن لدينا الأمور كافة على ما يرام من جميع النواحي؛ سواء الملاعب التي تعتبر في أعلى مستوى من البنية التحتية أو التصاميم التي تستحق استضافة أي حدث رياضي، ولا ننسى أن وسائل النقل متوفرة بشكل مميز “.
وامتعض المسؤول الإنجليزي من استضافة قطر لمونديال كأس العالم الذي يعتبر أكبر حدث رياضي في العالم أجمع، كما أن الأجواء المناخية غير مناسبة على الإطلاق.