أكد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها التاسعة والثلاثين تعد فرصة مباركة غراء وأمسية قرآنية.

وذكر معاليه بأن المسابقة دولية تعُنى بإتاحة الفرصة لجميع أبناء الدول الإسلامية والأقليات الإسلامية في كل مكان لتجمعهم على كتاب الله عز وجل والاهتمام والعناية به.

وقال معاليه: إنه يجب على الأمة العناية بكتاب الله والتخلق والأخذ به منهجاً ودستوراً في كل مناحي الحياة لاسيما في مثل هذا العصر الذي كثرت فيه الفتن وتعددت فيه المحن فلا عاصم من هذه الفتن ولا المحن إلا الاعتصام بكتاب الله عز وجل: (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا), وحث الشباب على الوسطية والاعتدال والبعد عن الغلو والجفاء.

وبين معاليه أن مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم في دورتها التاسعة والثلاثين وهي تنشر خيرها وبرها وفضلها على الأمة الإسلامية بل وعلى العالم والإنسانية , مشيراً إلى أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مهتمة بالعناية بالقرآن وحلقه في المسجد الحرام وكذا ببرامج الإقراء والإجازات والمقرات الإلكترونية بدعم واهتمام من ولاة الأمر.