نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
إيران تهدد كردستان بإشعال حرب تستمر لعشرات السنين

طهران (صدى):
هدد رئيس الأركان الإيراني، محمد باقري، إقليم كردستان العراق بحرب قد تستمر لعشرات السنين إذا طبقت نتائج الاستفتاء على الاستقلال.

واعتبر باقري في كلمة له الخميس، أن أمريكا وإسرائيل تقفان وراء الاستفتاء، بحسب ما نقلت عنه وكالة " إيسنا " الحكومية الإيرانية. وقال إن " قضية شمال العراق لم يكن من المناسب إثارتها الآن " ، متسائلا "شعب شمال العراق ماذا يريد من الاستقلال؟ " .

وأضاف: " إنهم يريدون السيادة على أراضيهم وحدودهم ولديهم ذلك الآن، يريدون جيشا ولديهم الآن، يريدون الأموال ويمتلكونها أكثر من كل الشعب العراقي، لديهم كل ما يريدون " .

يذكر أن إيران وتركيا تهددان بشن عمليات عسكرية ضد كردستان العراق إذا ما مضت بتطبيق مطلب الاستقلال والانفصال عن العراق.

وكان المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، دعا في تصريحات سابقة له تركيا وإيران إلى منع الإقليم من إعلان الاستقلال. وقال خامنئي عقب اجتماع له مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في طهران، الأربعاء، إن " الولايات المتحدة وقوى أجنبية تخطط لإقامة إسرائيل جديدة في المنطقة من خلال دعم استفتاء كردستان " ، على حد تعبيره.

ومنذ إجراء الاستفتاء في 25 سبتمبر الماضي، تدفع إيران باتجاه الحرب على أكراد العراق، حيث أغلقت مجالها الجوي وحدودها البرية مع الإقليم.

كما قصفت مناطق حدودية بحجة تواجد أحزاب كردية إيرانية معارضة هناك، وأرسلت حشودا وتعزيزات عسكرية، وأجرت مناورات مشتركة مع الجيش العراقي.

التعليقات

لا يهمونك انا مجنونك
لا يهمونك انا مجنونك عدد التعليقات : 3403
منذ 4 سنوات
اما في ذي صدقتم يالروافض
فأنتم بؤر الفتن ومشعلي الحروب بالوكالة
عليكم لعنة من الله
مطــــــــر الاســـــــود
مطــــــــر الاســـــــود عدد التعليقات : 3954
منذ 4 سنوات
لا تهدد ولا تتوعد الجميع مصدقينكم فانتم لم تتوقفو عن الحرب والمناكفه للاخرين وزرع الفوضى والدمار منذ تسلم بوز الاخص الخميني السلطة قبل اربعين عاما ,ولازال هذا اسلوبكم ولن يتغير ,الذي يثير العجب كيف تحمل شعبكم هذا الهراء كل هذه السنين ,وانتم تنفقون ثروات البلاد في دعم الارهابيين والجماعات المسلحة في معظم دول الشرق الاوسط تحت يافطة تصدير الثورة الغبية , ام انها اموال الخمس الذي نهبتم من المغفلين والاغبياء الذين صدقو مذهبكم الذي لا يمت للاسلام بصلة , والادهى وامر ان هناك الكثيرين من الاغبياء والمخدوعين صدقوكم وباعو انفسهم للشيطان وهو في هذه الحالة انتم وليس امريكا ولا اسرائيل فبعد هذه التجارب المريرة ثبت لنا ان اعدائنا كانو ملائكة مقارنة بكم , هذا ان لم تكونو انتم وهم تنامون في سرير واحد ,قبحكم الله وشتت شملكم ورد كيدكم في نحوركم

اترك تعليقاً