هبط الخام الأمريكي خلال تعاملات اليوم مع ترقب الأسواق لعاصفة استوائية جديدة من المتوقع أن تضرب خليج المكسيك، إلا أن احتمال قيام منظمة البلدان المصدرة للنفط ” أوبك ” وغيرها من المنتجين بقيادة روسيا بتمديد اتفاقية خفض الإنتاج ساعد على دعم الأسعار.

وخفض متعاملون نشاطهم في أسواق النفط بسبب مخاوفهم من الدخول فى صفقات مفتوحة خلال عطلة نهاية الأسبوع مع احتمالات تطور العاصفة ” نيت “.

وقال ميناء ” لويزيانا ” للنفط البحري، أحد أهم مرافق معالجة الوقود فى خليج المكسيك، اليوم أنه أوقف عمليات تفريغ السفن تحسباً من الإعصار المحتمل.

وأفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إنه يمكن أن تتحول العاصفة إلى إعصار، قبالة ساحل ” نيكاراجوا ” ، متوجهاً إلى منطقة خليج المكسيك الموجود بها منصات النفط البحرية التي تضخ أكثر من 1.6 مليون برميل من النفط الخام يومياً، أو حوالى 17% من الإنتاج الأمريكي.

وتراجع خام نايمكس الأمريكي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بنسبة 0.16% إلى 50.71 دولار للبرميل، كما تراجعت هامشياً أسعار العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.07% إلى 56.96 دولار للبرميل، وذلك في تمام الساعة 9:19 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.