قام فريق طبي من مستشفى السليل بإشراف استشاري أمراض النساء والولادة بمستشفى السليل العام د. سليمان الوقيع بإجراء عملية استئصال ورم بالرحم لطبيبة سودانية أثناء ولادتها بالقيصرية الثالثة حيث كانت تعاني من آلام متكررة طيلة الشهور الأخيرة من الحمل.
وتمت العمليتين في آن واحد بنجاح دون أدني مضاعفات وكان وزن الطفل ٣٢٠٠ جرام وبحالة جيدة وبلغ وزن الورم ٣٠٠ جرام وغادرت المريضة المستشفي خلال أربعة أيام متعافية بفضل الله.
وقام الفريق الطبي بإشراف د. سليمان الوقيع باستئصال رحم متضخم لطبيبة أسنان فلبينية عمرها ٦٠ عاما كانت تعاني من آلام متكررة ونزيف متفاوت طيلة العام الأخير مما تسبب في فقر دم حيث أن العلاج بالعقاقير الهرمونية وعملية كحت الرحم لم يؤدي لحل ناجع وشفاء مستديم وكانت المريضة تعاني من مرض السكري مع ارتفاع في ضغط الدم، وتمت العملية بنجاح دون أدني مضاعفات وغادرت المستشفي متعافية بفضل الله.
كما تم إجراء عملية طارئة لمريضة سعودية ٣٥ عاما بعد أن وصلت قسم طوارئ النساء بمستشفى السليل وهي تعاني آلام أسفل البطن وبعد التحاليل وأشعة السونار تبين أنها تعاني من حمل خارج الرحم بالأنبوب الأيمن.
وأجريت لها العملية قبل أن ينفجر الأنبوب مع حمل الشهرين ويؤدي لنزيف داخلي ويسبب هبوط في ضغط الدم وحالة إغماء للمريضة وتمت العملية بنجاح دون أدني مضاعفات، والآن تتماثل المريضة للشفاء وهذا بفضل الله .