حظيت المشاركات التي قدمها شباب وشابات المملكة في مؤتمر الشباب الثاني للتطوع والحوار، بإشادات دولية وإعجاب من قبل المنظمين والمشاركين في المؤتمر، الذي أقيم على مدى ثلاثة أيام، واختتم اعماله نهاية الأسبوع الماضي في العاصمة الفرنسية باريس.

وشهدّت المبادرات التي قدمها أبناء وبنات الوطن تفاعلاً كبيراً من قبل المشاركين والمشاركات، في المؤتمر الذي نظمته وأدارته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ” اليونسكو ” ، بحضور مدير عام اليونسكو ” إيرينا بوكوفا ” ، وفيصل بن عبدالرحمن بن معمر، أمين عام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.

وتركزت الفعاليات حول مواضيع التطوع والحوار ودور الشباب في المساهمة بدرء التطرف وتعزيز الإدماج الاجتماعي، بحضور أكثر من مائة مشارك دوليّ.

وأبدى المشاركون والمشاركات إعجابهم بالأفكار والمبادرات المتميزة التي قدمها الوفد السعودي، والتي عكست مدى حرص وعزيمة الشباب على المشاركة في بناء المستقبل والإسهام في رقيه وتطوره، وحماية المجتمع من العنف والتشدد وتعزيز ثقافة الوسطية والاعتدال والقبول بالآخر ومفاهيم التعايش المجتمعي، وزيادة الجهود في مجالات التطوع والمسؤولية الاجتماعية.