دشنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، يوم أمس، برنامجها ” دبلوم تمريض الطوارئ ” ، بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان، والذي يستهدف الكوادر التمريضية.

وقال مدير إدارة التمريض والمشرف على برنامج دبلوم الدراسات العليا ” تمريض الطوارئ ” بجازان أخصائي أول ” شوقي معكفي ” ، أن عدد المقبولين بالبرنامج بلغ ستة متقدمين من أصل عشرين متقدماً من مختلف مناطق المملكة.

وأوضح ” معكفي ” خلال استقباله أمس وعقده اجتماعاً مع المتدربين المقبولين بالبرنامج، أن المركز المعتمد من هيئة التخصصات الصحية لدبلوم الدراسات العليا في تمريض الطوارئ بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان؛ أنهى استعداده لاستقبال المقبولين في البرنامج الذي يعتبر الأول في المنطقة الجنوبية.

ولفت إلى أنه تم التقديم عليه مسبقاً، وبدأت فعالياته يوم أمس بالمستشفى؛ مبيناً أن البرنامج مدته سنتان يتخلله برامج نظرية وعملية، يتم من خلالها تقييم المتدربين بعدة طرق؛ لحصولهم على شهادة الاختصاص في تمريض الطوارئ.

وأكد أن البرنامج يوازي وظيفياً درجة الماجستير، وينفّذه مجموعة من الخبرات التمريضية ذوي الشهادات العليا والمعتمدين من هيئة التخصصات الصحية.

ورحّب “معكفي” بالمقبولين، وشرَح -خلال الاجتماع- الإجراءات والسياسات المتعلقة بالبرنامج، واستمع إلى استفساراتهم ومقترحاتهم؛ منوهاً بأن البرنامج يحظى باهتمام من مدير عام ” صحة جازان ” الدكتور عائض الشهراني، ومدير مستشفى الملك فهد المركزي الدكتور عبدالله النجمي.

كما قدم شكره وتقديره لمدير الخدمات التمريضية بالمستشفى أخصائي أول ” جبران سهلي ” وفريق عمله على جهودهم المبذولة، والاستعدادات التي قاموا بها لبدء البرنامج، وشمل اللقاء برنامجاً تعريفياً للمتدربين في أقسام الطوارئ الرجالية والنسائية وعن سياسة العمل داخل المستشفى.

من جهة أخرى أوضح ” معكفي ” أن المركز المعتمد من هيئة التخصصات الصحية لدبلوم الدراسات العليا في تمريض الطوارئ بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان؛ يُعتبر الوحيد في المنطقة الجنوبية وأحد أربعة مراكز معتمدة في المملكة.