يخطط مجلس إدارة ” أوبر تكنولوجيز ” للتصويت غدا الثلاثاء على إجراء بعض الإصلاحات المقترحة والنظر فيما إذا كان سيواصل المحادثات المتعلقة بصفقة استحواذ ” سوفتبنك ” على حصة من أسهم الشركة، بحسب ما أوردته ” بلومبرج ” عن مصادر مطلعة على الأمر.

ويأتي ذلك بعد تعيين الرئيس التنفيذي السابق ” ترافيس كالانيك ” عضوين جديدين بالمجلس، حيث فاجأ الجميع بتعيين الرئيس التنفيذي السابق لـ ”  ميريل لينش ” ونظيره السابق لـ ” زيروكس ” في مجلس الإدارة الجمعة الماضية.

ومن شأن هذا التصويت إعادة تشكيل إدارة الشركة بشكل جذري، وإجراء أكبر صفقة بيع أسهم خاصة على الإطلاق حال تم التصديق على المضي قدمًا في محادثات ” سوفتبنك “.

وجاءت خطوة ” كالانيك ” استباقًا لنظر مجلس الإدارة في قائمة من التغييرات والمقترحات التي من شأنها الحد من سلطاته، وهو ما قد يضع الشركة أمام تحد جديد بعد سلسلة من الاضطرابات والخلافات الخارجية والداخلية على مدار العام.

وقالت المصادر: مع أو دون تعيينات ” كالانيك ” لا يزال من غير الواضح إذا كان مجلس الإدارة سيصوت لصالح التغييرات، أو حتى مواصلة المباحثات بشأن صفقة استحواذ ” سوفتبنك ” البالغة قيمتها 10 مليارات دولار.

وترتكز الإصلاحات المقترحة على ثلاثة أهداف رئيسية، هي منح المساهمين قوة تصويتية متساوية، ودفع الشركة نحو الاكتتاب العام خلال السنتين القادمتين، والحد من سلطات ” كالانيك ” كمساهم وعضو مجلس إدارة.