نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
بالفيديو.. باحث: المعلمين أصحاب التأثير الأكبر في " أدلجة " عقول أبنائنا

طلال الغامدي (صدى):
أكد سطام المقرن، الباحث والكاتب الصحفي ، إن بعض المعلمين لديهم توجهات و أيديولوجيات معينة، مشيرًا إلى أن المناهج تغيرت، لكن " يظل المعلمون أصحاب التأثير الأكبر في أدلجة عقول أبنائنا " .

وقال المقرن لبرنامج " يا هلا المواجهة " على " روتانا خليجية " : " التعليم هو انطلاقة الثقافة والتعبئة الدينية، والمعلمون هم المؤثر الأول في عقول أبنائنا، وهم من يقومون بأدلجتها بأفكار دينية " .

ولفت إلى أن الطلاب والطالبات يحصلون على جرعات كبيرة للغاية من الثقافة الدينية في تعليمنا، لدرجة أن الطالب يتخرج من المدرسة وهو فقيه.

التعليقات

القرنيs@s@... ... ... .قاآآآآهرهم😎👍
القرني[email protected]@... ... ... .قاآآآآهرهم😎👍 عدد التعليقات : 66803
منذ 3 سنوات
أختلف معك أستاذسطام
التلفزيونات والجوالات والعاب السوني
الي غزت البيوت والعالم
هي لها تأثير أكبر في أدلجة عقول أبنائنا
المعلم يجلس معي ف اليوم٤٥دقيقة
حصه وحده ومعد اشوفه الا اليوم الثاني
والحصةالثانية معلم والحصة الثالثة معلم وهكذا
وضاعت الإيدلوجية
لكن الجوال معي٢٤ساعة
والتلفزيون قدامي٢٤ساعة
والعاب السوني جمعه وسبت٤٨ساعة
لانجلس نضحك على بعضنا🤔
اسامة وردي- مكة
اسامة وردي- مكة عدد التعليقات : 1
منذ 3 سنوات
الله اكبر صارت الثقافة الدينية عيب وعار على صاحبها ؟؟ بدل مانفتخر امام العالم بمحافظتنا على ديننا وقيمنا وعلى شرع ربنا تبغانا نستحي من طاعة الله ورسوله ؟ هل وصلنا الى هذا الحد في بلد الاسلام بلد الحرمين ؟ ماهذه الانتكاسة الا ترى ان جميع اصحاب الديانات الاخرى حريصون على تعليم ابنائهم امور دينهم بل يتجاوزن ذلك الى محاولة دعوة غيرهم عبر كل الوسائل الممكنة وبتكاليف مالية كبيرة بالرغم من انهم ليسوا على حق ورغم ان اديانهم باطلة !!
ابو احمد عريشي
ابو احمد عريشي عدد التعليقات : 1
منذ 3 سنوات
مسكين هذا السطام الذي يريد مقاومة دين الله ويريد ان يحاد الله ورسوله جهارا نهارا والله يقول ( يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ) وهو بهذا يظن انه يسلك طريق التحضر والتقدم عبر ليبرالية تعيسة عرجاء لايفقه منها سوى جلط اللحية والشارب ومحاربة الاسلام واهله وهذا طبعا نتيجة شعوره بالخذلان والدونية امام الآخر وعدم اعتزازه بدينه وقد يكون ذلك نتيجة لابتعاده عن القرآن وعن ذكر الله تعالى وهذه نتيجة طبيعة لأمثاله كما اخبرنا الله عز وجل بقوله ( وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى )
ام مروان
ام مروان عدد التعليقات : 1
منذ 3 سنوات
صارت الثقافة الدينية منقصة ياسطام وصارت مشكلة من وجهة نظرك ؟؟ بدل مانفتخر بديننا وقيمنا وشرع ربنا تبغانا نستحي من طاعة الله ورسوله ؟ هل وصلنا الى هذا الحد في بلد الاسلام بلد الحرمين ؟ ماهذه الانتكاسة الا ترى ان جميع اصحاب الديانات الاخرى حريصون على تعليم ابنائهم امور دينهم بل يتجاوزن ذلك الى محاولة دعوة غيرهم والتبشير عبر كل الوسائل الممكنة وبتكاليف مالية كبيرة بالرغم من انهم ليسوا على حق ورغم ان اديانهم باطلة !!
,ااالسحاب؛
,ااالسحاب؛ عدد التعليقات : 9253
منذ 3 سنوات
اكبر نعمه واجلها من الله على عباده هي الاسلام وما خلق الله الجن والانس الا لعبادته وبه يتحدد دخول الجنه من النار-وامر الاسلام العبد بتعلمه والتفقه فيه-ومن ثم امر المسلم بتعلم كافة العلوم الاخرى والتي تعينه على دينه ودنياه ولم يامره بان يكون منغلق على ذاته منطويا على نفسه-دين شامل كامل- وللمسلمين القدامى تاثير واضح في بعض العلوم كالفلك والجبر والفضاء ووووو غير ذلك وبعضا من اللاحقين الان-ومن ترك تعلم دينه وعلومه فلن ينجح فيما سواه-فنجد اليهود والنصارى وبعض الديانات الاخرى تركز على دينها وتعلمه وتعليمه حتى انه في بعض الدول يوجد حصص لزيارة الكنائس والالتقاء بالقساوسه وغير ذلك-ووصلوا الا ماوصلو اليه كما نشاهد-فلو تركنا تعلم ديننا وثقافته هل نعتقد اننا بذلك نستطيع منافستهم اذا اتيناهم بلا دين ولا معرفه-
,ااالسحاب؛
,ااالسحاب؛ عدد التعليقات : 9253
منذ 3 سنوات
يتبع
اننا نرى العلماء من غير المسلمين معتزين بدياناتهم بل كلما سنحت لهم الفرصه دعوا لها وهم علماء ومخترعين ومستكشفين ولقد رأينا بعضا من العلماء منهم من انتكس على دينه واتهم بالانتكاس وكان حديث المجالس من قبل منهم على ملته بل ولقد نسوا كل علمه ولم يتحدثوا الا عن صباته او انتكاسته-ولقد شاهدنا بالامس من يمتلك المليارات منهم يتبرع بجزء من ثروته لتعليم المسيحيه وتثقيف النصارى-فيامن تدعوا الى ترك الثقافه الاسلاميه ونشرها الا اين تذهب -الاسلام جفاك والمسيحيه ليست دينك -هل تستطيع ان تعيش في فراغ ديني والا متى-
هدى اليامي
هدى اليامي عدد التعليقات : 1
منذ 3 سنوات
اشوف المعلمين ( ماأدلجوا ) عقلك ياسطام ماشاء الله عليك ... بل بالعكس يبدو ان معلمينك غسلوا عقلك بكلوركس !!

اترك تعليقاً