دشن مغردين قطريين هاشتاج ” قطر تجنس العملاء وتهجر الابناء ” ، ردا على اعتماد تنظيم الحمدين على سياسة سحب الجنسية من المواطنين واستبدالهم بالمرتزقة، للتآمر على دول الخليج وزعزعة استقرارها أمر مرفوض، مؤكدين أن هذه الخطوات ستؤثر على مستقبل قطر وتمهد لسقوط النظام القطرى.

وفي خلال ساعات قليلة تصدر الهاشتاج قائمة التريند فى تويتر بقطر، رفضا لحكم تميم بن حمد وسياساته المتبعة فى تجريد المواطنين من جنسياتهم، وتجنيس الآخرين لتخريب بلدهم بما فيها منطقة الخليج العربى من أجل خدمة مصالح النظام القطرى فحسب.

وقال أحد المغردين القطريين، إن نظام الحمدين يقوم بتجنيس قيادات إخوانية وجلب المرتزقة تزامنا مع سحب الجنسيات من أشراف القبائل فى قطر مثل ” آل مرة والهواجر ” .

فيما أكدت مغردة إماراتية، أن الحاكم الفعلى المتمثل فى تميم بن حمد مستورد، وسخرت قائلة ” المفتى ..مستورد، الشعب ..مستورد، الجيش .. مستورد، الشعب القطرى يٌهجّر وانطرد ” .

وأعرب معارض قطرى عن استياءه جراء نظام تميم، مضيفا ” ليس من المنطق أن يتزعم عزمى بشارة المشهد السياسى فى قطر، وفى المقابل يطرد شيوخ وأعيان قبائل من قطر ” .

فيما أكد مغردين أخرين، أن إسقاط الجنسية القطرية على الشرفاء من القطريين أمثال بن فطيس وتجنس جنس ثالث، لضمان بقاء الحمدين فى الحكم، لافتًا إلى أن الاعتماد على تجنيس العملاء سيدمر منطقة الخليج.