رفع معالي مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة تدشينه مشروعات ” الطائف الجديد ” ، ومن بينها مشروع المدينة الجامعية الجديدة في سيسد.

وأوضح معاليه، في تصريح صحفي أن مشروع المدينة الجامعية الجديدة، يعد أحد المشروعات المهمة ضمن مشروع ” الطائف الجديد ” ، منوهاً بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – واهتمامه بالوطن والمواطن، ومتابعته المستمرة للمشروعات التنموية الجديدة.

وأكد أن تدشين مشروع ” الطائف الجديد ” يأتي تتويجاً للجهود التي بذلها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، لإطلاق المشروع وتحويل محافظة الطائف إلى مدينة عصرية حديثة، تضم مشروعات تنموية عملاقة، سيراها الجميع في المستقبل القريب – بإذن الله -، بدعم لا محدود من القيادة الرشيدة، وتضافر جهود الوزارات والهيئات والجهات الحكومية المعنية بالمشروع.

وأوضح الدكتور زمان أن الجامعة بدأت العمل على إنشاء مدينتها الجامعية الجديدة في سيسد، على مساحة تقدر بنحو 17 مليون متر مربع، وفق رؤية هندسية عصرية تنطلق من رؤية تنموية هدفها ” بناء الإنسان وتنمية المكان ” ، ومواكبة أهداف رؤية المملكة (2030) وخطة التحول الوطني (2020).