• الإثنين 9

    ديسمبر

الشؤون البلدية تدرب مهندسين وفنيين على كود البناء

الشؤون البلدية تدرب مهندسين وفنيين على كود البناء
طلال الغامدي(صدى):

دشنت وزارة الشؤون البلدية والقروية اليوم، المرحلة الثالثة من مشروع التدريب على تطبيق كود البناء، حيث تأتي هذه المرحلة بعنوان ” المتطلبات والاشتراطات المعمارية ” SBC 201 ” .

وافتتح البرنامج التدريبي نيابة عن معالي مساعد وزير الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والتطوير والمشرف العام على الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية الدكتور غانم المحمدي، تتكون المرحلة الثالثة من مشروع التدريب على كود البناء من 16 دورة تدريبية تستهدف المهندسين والفنيين، وتقام في كل الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة ضمن جهود الوزارة لتأهيل كوادرها الفنية لتنفيذ برنامج التحول الوطني 2020 وتحقيق رؤية المملكة 2030.

ويهدف كود البناء إلى تحقيق السلامة والصحة العامة وضبط صناعة البناء والحفاظ على الاقتصاد الوطني، كما يُعد الكود من أهم الأكواد عالميا حيث يحتل المرتبة الثالثة عشر من التصنيف العالمي للأكواد.

وأنهت الوزارة المرحلتين الأولى والثانية بتدريب 942 مهندساً وفنياً، فيما يسعى مركز التدريب الهندسي بالإدارة المركزية وبالتعاون مع وكالة الوزارة للشئون الفنية وبمشاركة الاستشاري ” بروجاكس ” لتدريب أكثر من 400 مهندس وفني في هذه المرحلة.