تنظر لجنة قضائية استئنافية في الرياض إعادة محاكمة المتهمين السابقين في فاجعة سيول جدة، وذلك بعد أن تقررت إعادة محاكمتهم في الرياض، عقب الكشف عن وقائع جديدة لكاتب العدل الذي قاد العملية.

وأوضحت مصادر عدلية أن المتهمين الذين سيمثلون مجددًا أمام المحكمة، كاتب عدل، ومحام، ورجلا أعمال، وتاجر، وموظف سابق في أحد المصارف المحلية.

وأوضحت أن الاتهامات تتعلق بتزوير محررات وسجلات رسمية في كتابة عدل جدة، وإثبات وقائع كاذبة فيها في صورة وقائع صحيحة لامتلاك أرض في ذهبان على مساحة 4 ملايين متر مربع ليس لها صك، وإفراغ الأرض بحجة استحكام وهمية لا أساس لها، وتسجيلها بمبلغ 80 مليون ريال، وإيداع رشوة بمبلغ 10 ملايين ريال مقابل إنجاز تلك المعاملة.

كما يحتوي ملف القضية على تهم رشوة وتزوير لخمسة متهمين؛ هم: كاتب عدل محكوم عليه سابقًا بالسجن 7 أعوام وغرامة مليون ريال، ورجل أعمال أدين في جريمة رشوة وتزوير واستعمال، ومحكوم عليه بالحبس 5 سنوات وغرامة بمليون ريال، وموظف مصرف سابق أدين بجريمة تزوير محكوم عليه بالسجن عامًا وغرامة 10 آلاف ريال، ومحامٍ أدين بجريمة تزوير ووساطة في رشوة محكوم عليه بالسجن 5 أعوام وغرامة مليون ريال، وتاجر أدين بالوساطة في الرشوة محكوم عليه بالسجن 4 أعوام وغرامة 200 ألف ريال.