حصد مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، المركز الثاني، من بين 10 مطارات في المنطقة شَمِلتها عملية تقييم مجلس المطارات الدولي ACI للمطارات في الشرق الأوسط للربع الثاني من العام الماضي 2016.

وحصل المطار على 4.65 من مجموع 5 نقاط في إجمالي رضا المسافرين عن جودة الخدمات التي تقدمها المطارات الدولية، فيما جاء في المركز الحادي عشر من بين 80 مطاراً حول العالم، والمركز 38 على مستوى مطارات العالم، من بين أفضل 267 مطاراً عالمياً، ضمن فئة المطارات ذات السعة 5 إلى 15 مليون مسافر.

وقال ” محمد بن عبدالله الفاضل ” مدير عام سلطة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، إن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز قد حقق نتائج عالية في عدد من فئات التقييم، وبخاصة فيما يتعلق بتعزيز أداء السلامة بما يساعد على نضج صناعة الطيران؛ مؤكداً أن المملكة تتمتع بأجواء هي من بين الأكثر أماناً في العالم، كما أنها تشهد ارتفاعاً مستمراً في الحركة الجوية وتنوعاً متزايداً في مقدمي خدمات الطيران.

وأوضح أن التصنيف يشكل تأكيدا عالمياً على تطبيق شركة طيبة لتشغيل المطارات المشغل لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز لأعلى معايير الجودة والتميّز في إدارة الخدمات المقدمة للمسافرين، كما يعبر عن اهتمام كافة العاملين بالمطار والتزامهم بتحقيق أفضل النتائج الخدمية وفق أفضل المعايير العالمية “.

وأشار إلى أن شركة طيبة لتشغيل المطارات تعمل بشكل مستمر على تلبية تطلعات المسافرين في الحصول على خدمة عالية الجودة بمختلف مرافق المطار؛ وذلك في إطار اهتمام القيادة الرشيدة بتعزيز مسيرة التطوير المستمر لخدمات النقل الجوي في المملكة؛ مشيراً إلى الدعم المستمر الذي توفره الهيئة العامة للطيران المدني للنهوض بصناعة الطيران المدني في المملكة وتعزيز دورها في دعم الاقتصاد المحلي.

وأضاف المهندس ” سفيان بن عبد السلام ” مدير عام شركة طيبة لتشغيل المطارات أن هذه هي نقطة البداية لمزيد من تحسين وتطوير الخدمات وبما يتوافق وتوقعات المسافرين والهيئة العامة للطيران المدني.

ويعتبر مجلس المطارات الدولي ACI الممثل التجاري الوحيد للمطارات في مختلف أنحاء العالم؛ حيث يمثل ما يزيد على 1850 مطاراً؛ أي ما يعادل 95% من إجمالي حركة المطارات عالمياً، إلى جانب دوره في الترويج للتميز المهني في إدارة عمليات المطارات.