وضعت شيلة إيقاعية نفذها طلاب ثانوية السروات في منطقة الباحة تعليم المنطقة في حرج مع وزارة التعليم، حيث شددت وزارة التعليم علي منع تقديم الشيلات والقصائد الشعبية في الإذاعة المدرسية وفي جميع احتفالات المدارس.

وطالبت الوزارة إدارات التعليم في جميع المناطق بضرورة التزام المدارس باللغة العربية الفصحي في جميع معاملاتها وفعالياتها وبرامجها، وحذرت الوزارة من تمكين اللهجات العامية في برامج المدرسة وأنشطتها كونه يخالف سياسة التعليم في المملكة القائمة علي اللغة العربية الفصحى، خاصة داخل المجتمع التعليمي.

وكان طلاب ثانوية السروات في منطقة الباحة شاركوا في (أوبريت) أقيم داخل المدرسة، في حضور مساعد المدير العام للتعليم للشؤون التعليمية في منطقة الباحة، الدكتور عبد الخالق حنش، ومنسوبي المدرسة، بمناسبة تخرج طلاب الصف الثالث الثانوي (نظام المقررات) وتضمنت إحدي فقرات الحفلة شيلة بعنوان (ورد وكادي) قدمت بإيقاعات فنية وتم تداولها بصورة موسعة علي مواقع التواصل والواتساب.

وفي المقابل، وصف محمد هضبان المتحدث باسم تعليم الباحة الفقرة المقدمة من طلاب ثانوية السروات بأوبريت مسرحي من كلمات وإعداد وتقديم وإخراج معلمي وطلاب ثانوية السروات، نافيا أن يكون “شيلة.

وأعتبر هضبان ما تضمنه العمل كلمات راقية تحمل قيماً تربوية وطنية، عبر الطلاب من خلالها عن مشاعرهم وقيمهم المتمثلة في الولاء لله عز وجل ثم للمليك، والانتماء للوطن الغالي.
وأوضح أن الطلاب عبروا عن مشاعرهم الصادقة بشكرهم وتقديريهم لمعلميهم وقائد مدرستهم ومنسوبي التعليم بالمنطقة علي سجيتهم، نظراً إلي ما تلقوه طوال سني دراستهم من رعاية واهتمام وتزويدهم بالعلوم والمعارف المتنوعة وصقل للمواهب والمهارات.