أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا اليوم, حصولها على تعهدات دولية بتبرعات مالية قدرت بمبلغ 49 مليون دولار دعما للاجئين الفلسطينيين .

وأصدر مكتب الوكالة في بيروت بياناً صحفياً قال فيه إن العديد من المندوبين المشاركين في اجتماع استضافته منظمة المؤتمر الاسلامي في نيويورك تعهدوا بتقديم تبرعات إضافية تعمل على تقليل عجز الموازنة الذي تعاني منه الوكالة من 126.5 مليون دولار ليصل إلى 77.5 مليون دولار.

وأفادت الأونروا بأن الاجتماع جاء بعد ستة أشهر من المشاورات غير المسبوقة للدول الأعضاء ومن صدور التقرير العام الذي قدمه الأمين العام للأمم المتحدة حول وضع الأونروا على أرضية مالية مستدامة وقابلة للتوقع.

وأكد الاجتماع بقوة على دعم مهام ولاية أونروا ودورها مثلما أيد وبشكل صريح المقترحات المقدمة لإحلال الاستقرار للوضع المالي طويل الأجل للوكالة مع التركيز على سبل الشراكات الجديدة مع البنك الدولي من خلال صندوق ائتماني خاص ومع بنك التنمية الإسلامي من خلال وقف مميز مخصص للاجئي فلسطين.

يذكر أن الأونروا أطلقت في 20 يوليو الماضي مناشدة للدول المانحة بدعمها بمبلغ 403 ملايين دولار أمريكية لتغطية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة للاجئين الفلسطينيين .