وضعت شركة سامسونج في حرج كبير بعد الانفجارات التي حصلت بالنسخة السابقة من هاتف النوت والتي، هاهي تعود من جديد بالنسخة الجديدة من الهاتف نوت 8 مع العديد من الاختبارات على البطارية خصوصاً وأنها المتسبب الرئيسي في هذه الحوادث.

وفي هذه المراجعة سنركز على أبرز مميزات الهاتف وعيوبه الفديو التصميم الهاتف يستمد تصميمه من جينات سلسلة الجالكسي والذي هو فرع منها فالغطاء الخلفي والحواف وكذلك الشاشة قريبة جداً لتصميم هاتف جالكسي S8 مع وجود قلم وكاميرتين واختلاف مكان البصمة فهذه أبرز التغييرات بالتصميم.

الواجهة تأتي بشاشة منحنية الأطراف بقياس 6.3 انش Infinity Display وكاميرا أمامية وحساسات قراءة بصمة العين، إطار الهاتف المعدني يأتي بأزرار رفع وخفض الصوت وزر تشغيل الهاتف وزر خاص بالمساعد الصوتي Bixby الذي يمكن تعطيله، ومن الأسفل مدخل القلم ومكبر صوتي ومدخل USB-C ومدخل سماعات 3.5.

أما من الخلف الهاتف يأتي بكامرتين وحساس بصمة وحساس قياس نبضات القلب وفلاش LED مزدوج ويتوسط الهاتف شعار سامسونج.

الأداء المعالج هو Exynos 8895 ثماني النواة بسرعة 2.3 جيجاهيرتز وبمعالج رسوميات Mali-G71 وبذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وبذاكرة داخلية 64 جيجابايت.

أداء الهاتف عالي ومن أفضل الهواتف من ناحية الأداء من ناحية تعدد المهام والتصفح وكذلك الألعاب لكن البطارية التي تبلغ سعتها 3300 ميلي أمبير لم تكن الأفضل فهي بالكاد تكفي ليوم عمل وفي حالات الاستخدام العالي لا يمكنها اكمال اليوم وهي من أبرز عيوب الهاتف.

الكاميرا وأخيراً بدأت سامسونج باعتماد استخدام كاميرتين في هواتفها كما أن هاتف جالكسي Note 8 هو أول هاتف من سامسونج بكامرتين، من ناحية الكامرتين الخلفية الأولى بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة عدسة 1.7 والثانية أيضاً بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة عدسة 2.4 ولأول مرة تحصل كامرتين على مانع اهتزاز OIS عكس ما جرت به العادة تكون واحدة بمانع اهتزاز والأخرى بدون ,كما أن الكاميرا رائعة بالتصوير في الإضاءة الخافتة.