أطلقت شركة الاتصالات ” STC ” ذراعها البيعية، شركة قنوات الاتصالات السعودية ” STCchannels ” ودشّنت الإستراتيجية والهوية الجديدة مساء الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2017.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC الدكتور خالد بن حسين البياري: إطلاق الهوية لشركة قنوات الاتصالات السعودية يؤكّد أن المجموعة ملتزمة بتقديم الدعم لنجاحها، وأن المستقبل مشرق رغم التحديات التي سيتم تحويلها إلى فرص والفرص نراها كبيرة.

وأضاف: الشركة حريصة على زرع عدد من القيم الايجابية لدى الموظفين والتي نسعى من خلالها لتحسين كفاءة التشغيل والارتقاء بتجربة العميل ومن ثم زيادة إيرادات الشركة.

وشدّد على ضرورة مواكبة التسارع في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة، وكذلك النمو من خلال الوصول الى جميع شرائح المجتمع.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة قنوات الاتصالات السعودية المهندس فيصل السابر: نعتز بالثقة التي منحتنا إياها المجموعة ونؤكّد ضرورة العمل لتوفير الدعم اللازم وتحقيق النمو المرتقب في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى تطوير منافذ التجزئة وتعزيز عمل القنوات الموجودة وابتكار قنوات توزيع مميزة.

وأضاف: تغيير الهوية المؤسّسية يعد نقطة البداية للإعلان عن أننا مُقبلون على مرحلة جديدة مليئة بالمتغيرات الإيجابية التي من شأنها أن تنقل الشركة إلى مرحلة جديدة من التطور والتقدم.

وأردف: هذه الرؤية طموحة جداً وهي امتداد لرؤية المجموعة التي تهدف إلى النهوض بقطاع الاتصالات عالمياً وتوسيع التنمية الوطنية من خلال برامج التحول الوطني وفي الوقت نفسه رؤية 2030 ” .

وتابع: هناك خمسة محاور للإستراتيجية التي أطلق عليها اسم ” READY ” وتعني الجاهزية وتعكس الطموح الذي تأمل الشركة الجديدة الوصول إليه خلال سنتين أو ثلاث وتبوء مكانة رائدة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وأيضاً مبيعات هذا القطاع وفي الوقت نفسه بيع الأجهزة الذكية والأنظمة المصاحبة لها مع تطوير منافذ البيع لإثراء تجربة العميل والتنويع في شبكات التوزيع باستخدام المنصّات الرقمية، وكذلك اقتناص الفرص في النطاق العريض وقطاع الأعمال.

الجدير بالذكر أن شركة قنوات الاتصالات السعودية التي حملت اسم ” سيل المتقدمة المحدودة (سيلكو) سابقاً ” أُسست عام ٢٠٠٨ م واستكملت شركة الاتصالات الاستحواذ الكامل عليها مطلع عام 2017.

وأصبحت الشركة هي الشريك المفضل لكبريات شركات الاتصالات وتقنية المعلومات في قنوات البيع بالتجزئة والتوزيع لخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وتدير عملياتها التشغيلية في كل من المملكة العربية السعودية، مملكة البحرين، وسلطنة عُمان.