بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني نظمت عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الجامعية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، برنامجاً احتفالياً بهيجاً بمناسة اليوم الوطني السعودي السابع والثمانين، واستضافت خلاله الأستاذ الدكتور عبدالله الفوزان عضو مجلس الشورى للحديث عن دور مؤسسات التعليم العالي في تنمية حسّ الوطنية.

هذا وقد ألقى ضيف الجامعة أ. د. الفوزان كلمة بيّن فيها أن الوطن ليس شعاراً نرفعه يوماً كل عام، إنما امتثال وتطبيق يومي يتجلّى في المحافظة على مقدرات الوطن البيئية والصناعية والاجتماعية، كما يتسامى حب الوطن مع طبيعة النفس وجبلّتها في الانتماء والولاء للأرض الذي جاءت به. كما أوضح خلال كلمته أن على المؤسسات التعليمية دعم الشباب والشابّات نفسياً وتعليمياً وتشجيعهم والمساهمة في تخريج دفعات ناجحة علمياً لخدمة دينهم ووطنهم.

وألمح الفوزان أن الوطن يفاخر بأبناءه مستشهدا أن كل سعودي ما زال يكنّ عظيم الامتنان والاعتزاز بالأجداد الذي ساهموا مع المؤسس طيب الله ثراه في توحيد رقاع الوطن من شماله لجنوبه ومن شرقه إلى غربه، مؤكداً أن على كل مواطن أن يساهم في الحفاظ على هذا الإرث وتجديد الانتماء له دائماً وأبدا.

فيما ألقى معالي مدير الجامعة كلمة أكد فيها أن الفخر والاعتزاز بهذا الوطن يجعلنا دائماً ممتنين له ولقادته، ويدفعنا إلى أن نستمر في بذل كل الجهود للمحافظة على أرضه ومقدراته، كما سلّط د. القناوي الضوء على سعي حكومة خادم الحرمين الشريفين الدؤوب في دعم قطاع التعليم العالي والقطاع الصحي مما يؤكد اهتمام قادة هذا الوطن على رفع إمكانات كل القطاعات لخدمة الوطن والمواطن.

وتهدف الجامعة من إقامة مثل هذه الاحتفالات السنوية إلى مشاركة الوطن فرحته وتجديد الولاء وتعزيز قيم المواطنة واستشعار نعمة الأمن والأمان واللحمة الوطنية وغرس الانتماء والهوية الوطنية لدى أبناء الوطن والتعريف بمفردات التراث السعودي وتاريخة وبيئته من خلال برنامج الاحتفالية والمعرض المصاحب له.